جار التحميل...

°C,
يتابع بشغف كبير عملية نقل أربعة سيّاح بصاروخ

رياضي بلا ذراعين أو ساقين يأمل برحلة للفضاء كما وعده إيلون ماسك

September 14, 2021 / 7:54 PM
يتابع رياضي فرنسي مبتور الأطراف، بشغف كبير استعدّاد إيلون ماسك لنقل أربعة سيّاح الأربعاء، إلى الفضاء، في صاروخ من صنع شركته، ويأمل هذا الرياضي، أن يسبح بدوره في مدار الأرض مع سبايس إكس، يوماً ما، كما وعده إيلون ماسك في نوفمبر 2020.
الشارقة 24 – أ ف ب:

في حين يستعدّ إيلون ماسك لنقل أربعة سيّاح الأربعاء، إلى الفضاء، في صاروخ من صنع شركته، يتابع الفرنسي فيليب كروازون المهمّة عن كثب، إذ يأمل هذا الرياضي المبتور الأطراف، أن يسبح بدوره في مدار الأرض مع "سبايس إكس، ويوماً ما، "سنجعلك تسافر على متن ستارشيب"، هكذا قال له إيلون ماسك في نوفمبر 2020.

وقد ردّ وقتذاك مدير "تيسلا" و"سبايس اكس" عبر "تويتر" على فيليب كروازون، الذي تعهّد الاتصال بالملياردير الشهير في حال تخطّى عدد المشتركين في حسابه 50 ألفاً قبل عيد الميلاد، وهو مجموع تمّ بلوغه في خلال ساعة.

وغرّد فيليب كروازون "مرحباً يا إيلون ماسك، أنا مغامر فرنسي معروف بلا ذراعين أو ساقين! خذني إلى الفضاء لأبرهن مرّة أخرى أن كلّ شيء ممكن!".

وكان هذا العامل السابق البالغ 53 عاماً الذي بُترت ذراعاه وساقاه إثر حادث سنة 1994 وخاض غمار الرياضة، قد قطع بحر المانش سباحة، محقّقاً إنجازاً سنة 2010.

ولم يكن فيليب كروازون يتوقّع أيّ ردّ من ماسك على الرسالة التي أرسلها "كزجاجة في الفضاء"، بحسب ما كشف بعد ندوة في المدرسة الفرنسية في سان فرانسيسكو "كاليفورنيا" صفّق له التلاميذ تصفيقاً حاراً في ختامها.

وهو أخبر "أذهب إلى كاب كانافيرال لأتابع انطلاق الصاروخ ثم بعد ثلاثة أيام سوف أحضر هبوط المركبة في البحر، وإخراجهم منها لنمضي وقتاً معاً كي نرى إن كان من الممكن إرسال رجل مثلي أنا إلى الفضاء".

وقد سبق لشركة إيلون ماسك أن نقلت عشرة روّاد إلى محطة الفضاء الدولية لحساب وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، غير أن هذه الرحلة التي تحمل اسم "إنسبيرايشن 4" ستكون الأولى لهواة لا خبرة لهم في هذا الشأن في مدار الأرض.
September 14, 2021 / 7:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.