جار التحميل...

°C,
قدمت لهم النصائح والتوجيهات

الجامعة القاسمية تنمي شخصية طلابها بالقيم الإنسانية

September 12, 2021 / 12:43 PM
نظمت الجامعة القاسمية محاضرتين لطلابها، في إطار مواصلة خططها الاستراتيجية لتنمية شخصية طلابها بالقيم الإنسانية وإعدادهم للاندماج في الحياة الجامعية، وتدريبهم على روح القيادة والتعاون الفعّال.
الشارقة 24:

في إطار مواصلة خططها الاستراتيجية لتنمية شخصية طلابها بالقيم الإنسانية وإعدادهم للاندماج في الحياة الجامعية، نظمت الجامعة القاسمية محاضرتين ضمن رؤيتها في العمل على تطوير شخصية الطالب وتدريبه على روح القيادة والتعاون الفعّال بينه وبين زملائه.

ونظمت الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلبة محاضرة بعنوان "بالقيم الإنسانية نرتقي" قدمها الدكتور الباني الإدريسي الأستاذ المشارك بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة.

وعززت المحاضرة من خلال محاورها عدداً من النصائح والتوجيهات التي تحث على تمسك الطلبة بالقيم والأخلاق الحميدة واستلهامها من منبع أصيل ألا وهو القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة.

وتطرق المحاضر إلى مفهوم القيم وخصائصها وأهميتها فضلاً عن الفوائد التي تعود على الطالب إزاء الالتزام بمنظومة القيم مستشهداً بعدد من النماذج من القيم الرفيعة التي تميز دولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً، وحكومةً، وشعباً التي تجسد معاني المحبة والتعايش وقبول الآخر، باعتبارها أبرز القيم الإنسانية والاجتماعية التي قامت عليها منذ تأسيس دولة الإمارات، التي أصبحت عاصمة عالمية للتسامح، حيث نسج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وإخوانه الآباء المؤسسون على أرض الإمارات أروع قصة تحكي واقع التسامح، والسلم، والأمان، والتعددية الثقافية، حيث تضم أكثر من 200 جنسية تنعم بالحياة الكريمة والاحترام.

كما ونظمت الجامعة في ذات السياق محاضرة عن العودة الآمنة للدراسة بعنوان "الجامعة نقطة تحول في حياتي"، وتلاقت المحاضرة التي نظمها قسم التوجيه والدعم النفسي في عمادة شؤون الطلبة في إطار التنسيق مع إدارة السكنات الداخلية للطلاب مع أهدافها في تهيئة الطلبة لاستقبال العام الدراسي ومواصلة بناء الشخصية في إطار الاهتمام بتكيف الطالب مع المرحلة الجامعية وانتظامه في الدراسة.

وكثفت المحاضرة التي عقدت حضورياً بقاعة السكن الداخلي، فضلاً عن نقلها عبر الشاشة المرئية من محاورها التي سلطت فيها الضوء على بيان أهمية المرحلة الجامعية والانتقال الذي يشهده الطالب رويداً رويداً من تقدم في العمر وتوطيد العلاقات والتي تنعكس على حاضره ومستقبله.

وتناولت المحاضرة أهمية دور الجامعة في تطوير شخصية الطالب في النواحي المعرفية والاجتماعية والثقافية وبناء وتكامل الشخصية والإعداد للمستقبل.

وناقشت المحاضرة عدد من العناصر الفاعلة التي تسهم في نجاح الطالب الجامعي والمرتبطة بسمات الشخصية والالتزام باللوائح والنظم الجامعية والانتظام في المحاضرات والمذاكرة الفعالة وإدارة وضبط الوقت والاهتمام بالمظهر الخارجي وضبط السلوك العام.

وتطرقت المحاضرة التي تفاعل معها الطلبة مع أوجه الحياة بالسكن الداخلي والتواصل الاجتماعي بين الطلاب بمختلف الجنسيات والثقافات، فضلاً عن بيان الالتزام بقوانين ولوائح السكن الداخلي واحترام العاملين والزملاء ومراعاة حقوق الغير والحفاظ على ممتلكات الجامعة وكيفية التعامل بأسلوب أخلاقي عملي فعال وإيجابي، وقد لاقت المحاضرة تجاوباً كبيراً من الطلاب.
 
 
September 12, 2021 / 12:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.