جار التحميل...

°C,
رغم تفشي كورونا

الألماني توماس باخ يؤكد إقامة دورة أولمبياد طوكيو في موعدها

June 10, 2021 / 11:33 PM
الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية
أكد الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إقامة دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، في موعدها.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

أعلن الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أن دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، ستمضي قدماً كما هو مخطط لها، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن مدينة بريسبان الأسترالية اتخذت خطوة رئيسية أخرى لمنحها أولمبياد 2032.

وأوضح باخ في مؤتمر صحافي عقب اجتماع المجلس التنفيذي للجنة، نحن في المرحلة النهائية للإعداد لألعاب طوكيو من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبلين، رغم أزمة فيروس كورونا المستجد، واستطلاعات الرأي التي تظهر أن غالبية اليابانيين يريدون إلغاء الدورة أو تأجيلها.
 
وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية، أن الفعاليات الحديثة التي كانت بمثابة اختبار أظهرت أن دورة الأولمبياد يمكن أن تكون ناجحة، وأن ردود فعل الرياضيين على تدابير مكافحة فيروس كورونا كانت إيجابية.

وأضاف باخ، أن المجلس اقترح مدينة بريسبان لاستضافة دورة ألعاب 2032، فيما سيكون لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية الآن القرار النهائي بالتصويت على استضافة المدينة الأسترالية للأولمبياد، خلال جلسة اللجنة المقررة بطوكيو في 21 يوليو المقبل.

وكانت هناك انتقادات للنهج الجديد للجنة الأولمبية الدولية من مدن أخرى، أبدت اهتمامها بتنظيم الدورة، لكن باخ دافع عن منظمته، قائلاً إن أولئك الذين يبدو أنهم فقدوا الفرصة لاستضافة أولمبياد 2032، هم الآن جزء من "مجموعة من الأطراف" المهتمة بالاستضافة في عامي 2036 و2040.

وأكد باخ، أن بريسبان برزت كأفضل خيار بسبب مفهوم مستدام ومجد، حيث يتم تحديد التكاليف، وتابع كان الأمر يتعلق بدولة محبة للرياضة، وبدعم كبير من الجمهور وعلى جميع مستويات الحكومة.

من ناحية أخرى، تشمل التغييرات التي تم الاتفاق عليها في أولمبياد باريس 2024، إلغاء مسيرة 50 كيلومتراً في ألعاب القوى، واستبدالها بحدث مشي جماعي مختلط.
June 10, 2021 / 11:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.