جار التحميل...

°C,
لدعم تدابير التصدي للفيروس

اللجنة الأولمبية الدولية سترسل طاقماً طبياً لأولمبياد طوكيو

May 19, 2021 / 2:18 PM
أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بأن اللجنة مستعدة لإرسال طاقم طبي إلى العاصمة اليابانية خلال أولمبياد طوكيو لدعم تدابير التصدي لانتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء: "إن اللجنة مستعدة لإرسال طاقم طبي إلى العاصمة اليابانية خلال أولمبياد طوكيو لدعم تدابير التصدي لانتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد".

وتتمسك اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة للأولمبياد بإقامة دورة طوكيو في موعدها اعتباراً من 23 يوليو المقبل، رغم المعارضة القوية لذلك من قبل اليابانيين في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.
 
وقال باخ في مؤتمر عقد عبر الاتصال المرئي عن بعد: "إن اللجنة الأولمبية الدولية تخطط لإرسال طاقم طبي إضافي لدعم العمليات الطبية والتنفيذ الصارم لإجراءات مكافحة انتشار عدوى كوفيد-19 في القرية الأولمبية ومواقع استضافة منافسات الأولمبياد."

وكان هذا اللقاء هو الأخير بين اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة للأولمبياد قبل حفل الافتتاح المقرر في 23 يوليو.

وجاءت تصريحات توماس باخ في الوقت الذي أبدى فيه الأطباء والممرضات في اليابان معارضة قوية لإقامة الدورة الأولمبية، وذلك مع تزايد توافد المصابين بعدوى فيروس كورونا إلى المستشفيات بشكل كبير.

كذلك أعلن مسؤولو محافظتي إيباراكي وتشيبا، المجاورتين لطوكيو، عدم وجود نية لتوفير أسرة في المستشفيات للمصابين بعدوى كورونا على هامش الأولمبياد.

ويشتكي المواطنون في اليابان من الوتيرة البطيئة للغاية للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في بلادهم.
May 19, 2021 / 2:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.