جار التحميل...

°C,
ليصبح أول مطار في العالم لا تصدر عنه انبعاثات ضارة بالبيئة

بريطانيا تفتتح مطار مخصص بالكامل للسيارات الطائرة الكهربائية

March 25, 2021 / 8:54 AM
أوضح موقع "انتيلجينت ليفينج" المتخصص بالشؤون البيئية، أن المملكة المتحدة بصدد افتتاح أول مطار في العالم مخصص للسيارات الطائرة الكهربائية، وطائرات التوصيل ذاتية القيادة، ليصبح أول مطار لا تصدر عنه انبعاثات ضارة بالبيئة.
الشارقة 24 – أونا:

 تستعد المملكة المتحدة هذا العام لافتتاح أول مطار في العالم مخصص للسيارات الطائرة الكهربائية، وطائرات التوصيل ذاتية القيادة، ليصبح أول مطار لا تصدر عنه انبعاثات ضارة بالبيئة.

وأفاد موقع "انتيلجينت ليفينج" المتخصص بالشؤون البيئية في 17 مارس الجاري، أن المشروع الذي أطلق عليه اسم "أير ون"، وصممته شركة "يوربان أير بورت" للإنشاءات مكّن من الحصول على منحة كبيرة قدرها 4,1 مليون يورو لتحقيق رؤيتها، بهدف توفير قاعدة إطلاق وإعادة شحن لجميع مركبات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية.

وأوضح ريكي ساندو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "يوربان أير بورت"، أن السيارات تحتاج الطرق والقطارات بحاجة إلى سكك حديدية والطائرات تحتاج المطارات، أما المركبات الكهربائية الطائرة فتحتاج إلى موانئ جوية خاصة تساعد على تحسين المواصلات بين المدن وتعزيز الإنتاجية ومساعدة بريطانيا على قيادة اقتصاد عالمي جديد ونظيف.

واختارت الشركة موقعًا قرب مدينة كوفنتري البريطانية، بسبب موقعه المركزي، كما أن تاريخ المدينة كمركز لصناعة الطيران وصناعة السيارات قد ساهم أيضاً في اختيارها.
March 25, 2021 / 8:54 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.