جار التحميل...

°C,
لمشاركة السيارات إلى ستلانتيس

"بي إم دبليو" و"مرسيدس" تعتزمان بيع مشروعهما المشترك "شير ناو"

May 03, 2022 / 11:29 AM
تعتزم "بي إم دبليو" و"مرسيدس بنز" بيع مشروعهما المشترك "شير ناو" لمشاركة السيارات إلى ستلانتيس مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه، إذ سيركزان في المقابل على مرحلة البرمجيات الواعدة بشكل أكبر في تحالفهما لخدمات التنقل.
الشارقة 24 – رويترز:
 
أعلنت "بي إم دبليو" و"مرسيدس بنز"، الثلاثاء، عزمهما بيع مشروعهما المشترك "شير ناو" لمشاركة السيارات إلى ستلانتيس مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه، إذ سيركزان في المقابل على مرحلة البرمجيات الواعدة بشكل أكبر في تحالفهما لخدمات التنقل.

يأتي البيع في أعقاب انسحاب "شير ناو" من سوق مشاركة السيارات بأميركا الشمالية في 2019 على خلفية ارتفاع تكاليف الصيانة وما وصفته الشركتان بعد ذلك "بحالة التقلب في مشهد خدمات التنقل عالمياً".

بدورها، تعتزم الشركة الإيطالية الفرنسية ستلانتيس من خلال الصفقة تعزيز قسم خدمات التنقل لديها فري2موف على أمل أن يدفع مسعى عالمي لخفض الانبعاثات إلى زيادة الطلب على خدمات مشاركة السيارات وفتح روافد جديدة للربح.

وسيساعد هذا الاستحواذ ستلانتيس، التي تشكلت قبل ما يزيد قليلاً عن عام من اندماج فيات كرايسلر وبي.إس.إيه مصنعة بيجو، على تعزيز وضعها كواحدة من الشركات الرائدة عالمياً في مجال خدمات التنقل المشترك.

وحوالي 11 ألف سيارة، تنشط خدمات شير ناو في 16 مدينة أوروبية كبرى ولها حوالي 3.4 مليون عميل.
May 03, 2022 / 11:29 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.