جار التحميل...

°C,
بطرازات مبتكرة من السيارات الكهربائية

برقصة حماسية...إيلون ماسك يحتفي بتسلا الألمانية بافتتاح مصنع برلين

March 23, 2022 / 7:59 AM
بطرازات مبتكرة، تجوب سيارات تسلا العالم، إذ انطلاقاً من الصين مطلع هذا العام إلى برلين في شهر مارس، يستمر الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك في إطلاق طرازات جديدة ومتطورة من السيارات الكهربائية في مختلف دول العالم، ففي برلين احتفى ماسك يوم الثلاثاء بمراسم إطلاق أول سيارة تسلا مصنوعة في ألمانيا "دانكي دويتشلاند!" التي تعني "شكراً ألمانيا"، معبراً عن الحدث بأداء رقصة حماسية.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

افتتحت شركة تسلا مصنعاً ضخماً للسيارات الكهربائية قرب برلين الثلاثاء بعد عامين من الإجراءات الإدارية والتأخيرات.

وغرّد رئيس الشركة إيلون ماسك بعد الافتتاح الذي شهد تسليم أول 30 سيارة كهربائية بالألمانية "دانكي دويتشلاند" التي تعني "شكراً ألمانيا".

حتى أن الملياردير الأميركي أدى رقصة صغيرة أثناء عمليات التسليم، معيداً إحياء ذكريات الرقصة المحرجة، التي أداها خلال حفلة افتتاح في شنغهاي عام 2020 انتشرت على نطاق واسع عبر الإنترنت.

ويأتي افتتاح المصنع بعد عملية شاقة للحصول على الموافقة وأعمال إنشاء استمرت عامين، واجهت تسلا خلالهما عقبات إدارية وقانونية، بما فيها شكاوى من السكان المحليين حول التأثير البيئي للمنشأة.

وبعدما بدأت البناء على مسؤوليتها الخاصة، فازت تسلا أخيراً بالموافقة الرسمية من السلطات الإقليمية لبدء الإنتاج في وقت سابق من الشهر الجاري.

وهذا المصنع الضخم في غرونهايده في ولاية براندنبورغ في شرق ألمانيا، هو أول موقع إنتاج لشركة تسلا في أوروبا ويأمل المسؤولون في أن يساعد المنطقة في وضع نفسها كمركز لإنتاج السيارات الكهربائية.

ويأتي تركيز تسلا على أوروبا فيما تعاني القارة العجوز جراء تكاليف الطاقة الباهظة التي أدت إلى ارتفاع أسعار البنزين، ما دفع بعض السائقين إلى الأخذ في الاعتبار البدائل الكهربائية.


March 23, 2022 / 7:59 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.