جار التحميل...

°C,
حافظ على القميص الأبيض

بوجاتشر يُتوج بلقب مرحلة العين ويواصل التألق في طواف الإمارات

February 23, 2021 / 11:17 PM
البطل تادي بوجاتشر يصل لخط النهاية
أحرز السلوفيني تادي بوجاتشر دراج فريق الإمارات لقب المرحلة الثالثة من طواف الإمارات، بعدما قطع المسافة البالغ 166كم في 3 ساعات و58دقيقة، و35 ثانية.

الشارقة 24:

تُوج السلوفيني تادي بوجاتشر دراج فريق الإمارات بلقب المرحلة الثالثة من طواف الإمارات 2021، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، التي أقيمت، اليوم الثلاثاء بمدينة العين.

وانتزع بوجاتشر لقب المرحلة "ستراتا" بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 166 كلم في 3 ساعات و58 دقيقة و35 ثانية، ليحصد انتصاراً غالياً لفريق الإمارات ويحافظ للفريق على صدارة الطواف الذي يشهد مشاركة نخبة الدراجين والفرق المحترفة على مستوى العالم.

وجاء فوز بوجاتشر نجم فريق الإمارات بعد منافسة قوية مع البريطاني آدم ياتس دراج فريق إينيوس، وحامل لقب النسخة الماضية 2020، والذي احتل المركز الثاني في المرحلة، إذ انحصرت المنافسة بين الثنائي خلال مرحلة الصعود إلى قمة جبل حفيت والتي تعتبر أصعب مراحل الطواف على الإطلاق، بعدما انفردا بالمقدمة في الأربعة كيلومترات الأخيرة من السباق، قبل أن يتمكن بوجاتشر من الضغط على منافسه وخطف المركز الأول في الـ 200 متر الأخيرة.

وحل في المركز الثالث الكولومبي سيرجيو جارسيا دراج فريق إي إف إيديوكيشين بفارق 48 ثانية عن صاحب المركز الأول، فيما احتل الرابع الألماني إيمانويل بوشمان دراج فريق بورا، وخامساً البلجيكي هارم فان هاوك دراج فريق لوتو سودال.

وبفوزه بلقب المرحلة الثالثة حافظ بوجاتشر على صدارة الترتيب العام للطواف بزمن قدره 7 ساعات و58 دقيقة و30 ثانية، ليوسع الفارق إلى 43 ثانية مع أقرب ملاحقيه على لقب الطواف، البريطاني آدم ياتس الذي نجح في خطف وصافة الترتيب العام من البرتغالي جواو ألميدا دراج فريق كويك ستيب الذي تراجع إلى المركز الثالث بفارق 1.03 دقيقة عن بوغاتشار، بينما قفز إلى المركز الثالث الأسترالي كريس هاربر دراج فريق جامبو فيزما.

وحصد بوجاتشر بطل طواف فرنسا 2020 والذي أصبح المرشح الأول للقب طواف الإمارات على 3 قمصان من أربعة في نهاية المرحلة الثالثة بعدما حافظ على القميص الأحمر لمتصدر الطواف، وخطف القميص الأخضر للمتصدر بالنقاط من جواو ألميدا، بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة وبفارق 22 نقطة عن ألميدا، فيما تراجع الإيطالي فيليبو غانا دراج فريق إينيوس للمركز الثالث برصيد 21 نقطة.

كما حافظ بوجاتشر على القميص الأبيض لأفضل دراج شاب، وخلفه جواو ألميدا، وثالثاً الأمريكي نيلسون بوليس، فيما حافظ ألميدا على القميص الأسود المخصص لمرحلة السرعة المتوسطة.

وتُقام الأربعاء المرحلة الرابعة "المرجان" التي تنطلق بإمارة رأس الخيمة وهي مرحلة سرعة، وتبلغ مسافتها 204 كلم إذ من المقرر أن ينطلق السباق من جزيرة المرجان، مروراً بعدد من المعالم، وحتى إلى إمارة أم القيوين على طول الطريق، حيث يبرز الطواف جزيرة السينية ومتحف أم القيوين الوطني وقرية الحمراء وأبراج جلفار ومانجروف رأس الخيمة وقلعة ضاية ومتحف رأس الخيمة.

February 23, 2021 / 11:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.