جار التحميل...

°C,
الإيطالي جانا يُتوج بلقب المرحلة الثانية

السلوفيني بوجاتشر يهدي فريق الإمارات صدارة الطواف

February 22, 2021 / 11:47 PM
تتويج الدارج بوجاتشر
تصدر السلوفيني تادي بوجاتشر طواف الإمارات، ليهدي فريقه الإمارات الصدارة عقب نهاية المرحلة الثانية، والتي أقيمت اليوم الاثنين بجزيرة الحديريات بالعاصمة أبوظبي.
الشارقة 24:

أهدى السلوفيني تادي بوجاتشر، فريق الإمارات، صدارة طواف الإمارات 2021، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وذلك عقب نهاية المرحلة الثانية التي أقيمت اليوم الاثنين، بجزيرة الحديريات بالعاصمة أبوظبي بسباق سرعة ضد الساعة لمسافة 13 كلم.

وتصدر بوجاتشر بطل طواف فرنسا العام الماضي وأحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب الترتيب العام للطواف بزمن قدره 4.00.05 ساعة، على الرغم من حلوله في المركز الرابع في المرحلة الثانية، ليخطف دراج فريق الإمارات القميص الأحمر المخصص لمتصدر الطواف، وبفارق 5 ثوان عن البرتغالي جواو ألميدا دراج فريق كويك ستيب الذي جاء في المركز الثاني في الترتيب العام، والسادس عقب نهاية المرحلة الثانية.

وكان الإيطالي فيليبو جانا دراج فريق إينوس البريطاني قد أحرز لقب المرحلة الثانية "الحديريات"، في نتيجة متوقعة باعتباره بطل العالم لسباقات ضد الساعة، حيث أنهى السباق في 13.56 دقيقة، وجاء في المركز الثاني السويسري ستيفان بيسيرجر دراج فريق إي إف إيديوكيشن، بفارق 14 ثانية عن جانا، فيما احتل المركز الثالث الدانماركي دراج فريق الإمارات ميكيل بيرغ، وخلفه زميله في الفريق تادي بوجاتشر.

واحتفظ جواو ألميدا بالقميص الأخضر المخصص لمتصدر الطواف بالنقاط بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الإيطالي فيليبو جانا، وتادي بوجاتشر الذي احتل المركز الثالث بالنقاط برصيد 19 نقطة، وفي المركز الرابع الهولندي ديفيد ديكر دراج فريق جامبو فيزما.

وحقق بوجاتشر العديد من المكاسب ليؤكد تألق فريق الإمارات بعد مرور مرحلتين فقط على الطواف بعد أن خطف القميص الأبيض لأفضل دراج شاب، متقدما على جواو ألميدا، فيما احتفظ الأخير بالقميص الأسود المخصص لمرحلة السرعة المتوسطة.

وتوج سعادة المهندس حمد علي الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع، فيليبو جانا بلقب بطل المرحلة الثانية، بينما توج عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأنس القبيسي نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والإدارة بشركة أدنوك البرية بوجاتشر بالقميص الأحمر.

انسحاب فريق البيسين فينيكس

أعلن فريق البيسين فينيكس البلجيكي الانسحاب من النسخة الثالثة، وذلك قبل بداية المرحلة الثانية وقال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي في بيان رسمي:" بالتنسيق مع منظمي وحكام طواف الإمارات الدولي، قرر فريق البيسين فينيكس الانسحاب من الطواف حرصاً على إحكام "الفقاعة الطبية" للسباق بعد اكتشاف إصابة أحد أفراد طاقم الفريق بفيروس كوفيد-19 من خلال الفحوصات الدورية التي أجريت للمشاركين في الحدث عقب نهاية المرحلة الأولى التي أقيمت أول من أمس الأحد".

وكان الفريق قد أعلن إصابة أحد المساعدين ضمن طاقم الفريق، وأن الفريق فضل بالتنسيق مع المنظمين والاتحاد الدولي للدراجات الانسحاب حرصاً على إكمال الطواف لبقية الفرق المشاركة، وهو ما أدى إلى انسحاب بطل المرحلة الأولى الهولندي ماثيو فان دير بويل.

 المرحلة الثالثة الجبلية في العين الثلاثاء

ويدخل طواف الإمارات منعطفاً مهماً، يوم غداً الثلاثاء، مع انطلاق المرحلة الثالثة في العين "مرحلة ستراتا" التي تقام لمسافة 166 كلم، وهي المرحلة الجبلية الكلاسيكية وتتكون من مسارات متنوعة ما بين السرعة والمرتفعات التي تشكل صعوبات أمام الدراجين.

وتعد مرحلة العين حاسمة في حسم طواف الإمارات الدولي والفائز بها يقترب كثيراً من اللقب بعدما كانت الحاسمة في السنوات الماضية.

نتائج المرحلة الثانية

1 - الإيطالي فيليبو جانا

2- السويسري ستيفان بيسبيرغ

3- الدانماركي ميكيل بيرغ

4-  السلوفيني تادي بوجاتشر

5-  الإسباني لويس سانشيز

الترتيب العام للطواف

1-  السلوفيني تادي بوجا تشر، 4:00:05 ساعة

2-  البرتغالي جواو ألميدا "5 ثانية

3-  الإيطالي ماتيا كاتانيو "18 ثانية

4-  الأسترالي كريس هابر "33 ثانية

5-  البريطاني آدم ياتس "39
February 22, 2021 / 11:47 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.