جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
سلط الضوء على دور الشباب في الاستدامة

مكتب "الإيسيسكو" يختتم فعاليات مخيم قادة المناخ الشباب

25 أكتوبر 2024 / 12:14 AM
مكتب "الإيسيسكو" يختتم فعاليات مخيم قادة المناخ الشباب
download-img
اختتم المكتب الإقليمي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" في الشارقة؛ فعاليات مخيم قادة المناخ الشباب، الذي سلط الضوء على دور شباب العالم في الاستدامة والتحديات المناخية، وكرّم الفائزين؛ سعادة سالم عمر سالم، مدير المكتب، وفاز بالمركز الأول مشروع "ثمار"، الذي يقدم صناديق منتجات عضوية مخصصة تربط العملاء بالمزارعين، مما يعزز الزراعة المستدامة ويدعم المزارعين مباشرة.
الشارقة 24:

أسدل الستار عن فعاليات اليوم الثالث والختامي لمخيم قادة المناخ الشباب، من مساء أمس والذي ينظمه المكتب الإقليمي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" في الشارقة. 

وشهد المخيم مشاركة دولية لافتة من قبل الشباب، حيث انطلقوا بمشاركة فعالة في البرامج والفعاليات، مقدّمين مشاريع متميزة تعكس طموحاتهم ورؤاهم نحو مستقبل أكثر استدامة والتعامل مع التحديات المناخية.

وتضمن البرنامج في يومه الأخير عدة جلسات رئيسية، حيث أقيمت الجلسة الخامسة تحت عنوان "العمل الجماعي وعرض المشاريع"، والتي عمل المشاركون خلالها على تحسين مقترحات المشاريع، وإعداد مواد العرض، حيث قامت كل مجموعة بتقديم فكرة مشروعها لمدة عشر دقائق، وسبقت كل عرض جلسة أسئلة وأجوبة مع الحكام، مما أضفى طابعاً تفاعلياً واحترافياً على العروض.

وتركزت الجلسة السادسة على مناقشات لجنة التحكيم وحفل توزيع الجوائز، حيث تم اختيار المشروع الفائز بالجائزة، ليتم تكريم الفائزين من قبل سعادة سالم عمر سالم، مدير المكتب الإقليمي للإيسيسكو بالشارقة، وفاز بالمركز الأول مشروع "ثمار"، الذي يقدم صناديق منتجات عضوية مخصصة تربط العملاء بالمزارعين، مما يعزز الزراعة المستدامة ويدعم المزارعين مباشرة.

وشمل فريق الفائزين نبراس الشكيلية، وعائشة سالم الفارسية من سلطنة عمان، وعِظمة فاطمة محمد راشد من الهند، والهنوف الصيعري من قطر، وسيده التابعي وفاطمة مختار إبراهيم من السودان، وأروى الزعابي من الإمارات.

واختتم المخيم بجلسة ختامية، حيث ألقى المشاركون كلمات عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم للفرصة التي أتيحت لهم، مؤكدين على أهمية ما تعلموه خلال الأيام الماضية، وتطلعهم لتنفيذ أفكارهم ومشاريعهم في أوطانهم.

في كلمته الختامية وبعد تكريم المشاركين والشركاء والفريق الفائز، أشار سعادة سالم عمر سالم، مدير المكتب الإقليمي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" في الشارقة؛ إلى النجاح الكبير الذي حققه مخيم قادة المناخ الشباب، مؤكداً على أهمية المخيم بكافة فعالياته ودوره في تمكين الشباب من مختلف دول العالم وتعزيز قدراتهم في مواجهة تحديات المناخ والاتجاه نحو الاستدامة، مشيداً بجهود جميع الجهات المشاركة والداعمة، وأكد على أن المخيم ساهم في إثراء تجربة المشاركين، وفتح آفاق جديدة للتعاون والتواصل بينهم.

وأضاف سالم عمر: لقد أثبت المشاركون من مختلف الدول أنهم قادرون على تقديم أفكار مبتكرة تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مما يستدعي الإشادة بوجود مثل هذه الطاقات الشابة التي تسعى نحو التغيير الإيجابي، والنظر في التحديات العالمية وإفادة أوطانهم في نواحي الاستدامة مع تسليط الضوء على التغير المناخي.

وثمّن سالم عمر النجاحات المتحققة في هذه المبادرة كونها فرصة حقيقية لتعزيز مهارات الشباب في مجال العمل المناخي وتجسيداً للجهود المبذولة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة من خلال شركاء شركاء المكتب الإقليمي للإيسيسكو في الشارقة في قادة المناخ الشباب وهم: مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وجامعة الشارقة، والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وهيئة الطرق والمواصلات، والجامعة الأميركية بالشارقة، ومركز الشارقة لريادة الأعمال، وهيئة الشارقة للآثار، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وجامعة حمدان بن محمد الذكية، ومؤسسة الشارقة للفنون ومنبت، وكليات التقنية العليا.
October 25, 2024 / 12:14 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.