جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكد أنه يدعم التعليم والبحث والابتكار

محمود عنبتاوي: مؤتمر "اللغويات" يستكشف تقاطع التكنولوجيا والثقافة

18 أكتوبر 2024 / 12:07 AM
محمود عنبتاوي: مؤتمر "اللغويات" يستكشف تقاطع التكنولوجيا والثقافة
download-img
أكد الدكتور محمود عنبتاوي، عميد كلية الآداب والعلوم، في الجامعة الأميركية بالشارقة، أن مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء الاصطناعي واللغويات 2024، يجمع الباحثين وصناع السياسات والمسؤولين الحكوميين، لاستكشاف تقاطع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي واللغويات والثقافة، بمناقشات ديناميكية، حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم.
الشارقة 24: 

أعرب الدكتور محمود عنبتاوي، عميد كلية الآداب والعلوم، في الجامعة الأميركية بالشارقة، عن حماسه لاستضافة مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء الاصطناعي واللغويات 2024، الخميس في حرم الجامعة.

وأوضح الدكتور عنبتاوي لـ "الشارقة 24"، أن المؤتمر يجمع الباحثين وصناع السياسات والمسؤولين الحكوميين، لاستكشاف تقاطع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي واللغويات والثقافة، وأضاف أن الحاضرين يمكنهم التطلع إلى مناقشات ديناميكية، حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم وإمكاناته لتعزيز البحث والابتكار.

وأضاف الدكتور عنبتاوي، أن المتحدثين المميزين سيتناولون مواضيع بالغة الأهمية تتعلق بالذكاء الاصطناعي، ومعالجة اللغة الطبيعية، واستخدام الذكاء الاصطناعي في إثراء اللغة العربية، مؤكداً أن من أبرز ما يميز المؤتمر إطلاق مشروع "المعجم التاريخي للغة العربية"، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالتعاون مع مراكز اللغة العربية في مختلف أنحاء العالم.

وقال الدكتور عنبتاوي: "لقد كان من دواعي سرورنا استضافة هذا الحدث في الجامعة الأميركية في الشارقة، وهذه هي النسخة الأولى من المؤتمر، ونأمل أن نواصل هذه المبادرة في المستقبل للتأكيد بشكل أكبر على دور الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في اللغويات، وخاصة فيما يتعلق باللغة والثقافة العربية".
October 18, 2024 / 12:07 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.