جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتحسين إدارة المرافق في المدينة

المدينة الجامعية بالشارقة تطلق مشروع "مدينة المستقبل" في جيتكس

16 أكتوبر 2024 / 9:09 PM
أفادت نورا خالد آل علي، مبرمج في المدينة الجامعية بالشارقة، أن المدينة الجامعية شاركت في فعاليات جناح حكومة الشارقة في معرض جيتكس العالمي 2024، المقام في مركز دبي التجاري العالمي، بمشروع "مدينة المستقبل"، الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لإدارة مرافق المدينة وتحسين كفاءة استخدامها.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أكدت نورا خالد آل علي، مبرمج في المدينة الجامعية بالشارقة، مشاركة المدينة الجامعية في فعاليات جناح حكومة الشارقة بمعرض جيتكس العالمي 2024؛ بمشروع "مدينة المستقبل"، الذي يهدف إلى تحسين إدارة المرافق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال أنظمة ذكية تشمل الري الذكي، التحكم الآلي في الإنارة، وإحصائيات المركبات، مما يسهم في تعزيز كفاءة العمليات وترشيد استهلاك الموارد داخل المدينة.

وأوضحت نورا آل علي في تصريح خاص لـ "الشارقة 24"، أن المشروع يحتوي على 3 أنظمة ذكية رئيسية، وهي نظام الري الذكي، الإنارة الآلي، وإحصائيات المركبات، وبذلك يسعى نظام الري الذكي إلى تحسين كفاءة استخدام المياه في المدينة الجامعية، من خلال ربط النظام بالأقمار الصناعية للتنبؤ بحالة الطقس وتقديم أفضل جدول للري، بما يساهم في الحفاظ على صحة التربة.

وأضافت نورا، أن نظام الإنارة الآلي، يسعى إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في المدينة عبر استخدام تقنيات الاستشعار التي تتحكم في إنارة الأعمدة بناءً على الحركة ودراسة نسب استهلاك الطاقة، مشيرة إلى أن النظام يساعد في تحسين استدامة الطاقة.

واختتمت نورا خالد آل علي حديثها، عن نظام إحصائيات المركبات، حيث يقوم هذا النظام بإحصاء عدد المركبات التي تدخل وتخرج من المدينة الجامعية، مع تحليل الوقت الذي تقضيه داخل المدينة والشوارع الأكثر استخداماً، ويستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل هذه المعطيات، مما يسهم في تحسين انسيابية حركة السير داخل المدينة الجامعية وضمان إدارة أفضل للبنية التحتية.
October 16, 2024 / 9:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.