جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتحسين استخدام زراعة القوقعة في الإمارات

تفاهم بحثي بين جامعة الشارقة و"MED-EL"

14 أكتوبر 2024 / 10:51 AM
تفاهم بحثي بين جامعة الشارقة و"MED-EL"
download-img
أبرمت جامعة الشارقة اتفاقية بحثية مع شركة MED-EL، الرائدة في تكنولوجيا الزراعات السمعية، تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة حياة الأفراد ذوي الإعاقة السمعية، مما يعكس التزام الطرفين نحو بناء مجتمع أكثر شمولية ورفاهية.
الشارقة 24:

وقعت جامعة الشارقة وشركة MED-EL "المتخصصة في تكنولوجيا الزراعات السمعية"، اتفاقية بحثية تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة حياة الأفراد من ذوي الإعاقة السمعية.

وقعها عن الجامعة الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والسيد تامر الشحات الرئيس التنفيذي لشركة MED-EL في الشرق الأوسط.

وتنص بنود الاتفاقية على التعاون في دراسة بحثية مشتركة تحت عنوان "تحديد وتخفيف الحواجز أمام استخدام زراعة القوقعة لدى البالغين في دولة الإمارات العربية المتحدة"، بهدف استكشاف التحديات التي تواجه هذه الفئة في استخدام زراعة القوقعة. حيث ستساهم MED-EL بتقديم الدعم لهذه الدراسة.

وتسعى هذه الشراكة إلى التعرف على العوامل التي تعوق وصول البالغين المؤهلين الذين يعانون فقدان السمع إلى زراعة القوقعة، وتقديم حلول علمية وعملية لمعالجة هذه العوامل.

ومن المتوقع أن تسهم النتائج في تحسين سياسات الرعاية الصحية وزيادة الوعي حول فائدة زراعة القوقعة.

كما تشمل الأهداف الرئيسية للمشروع تحديد العوامل المعوقة، وتعزيز الميسرات التي قد تسهم في زيادة استخدام زراعة القوقعة، بالإضافة إلى تقييم جودة الحياة لدى البالغين بعد إجراء زراعة القوقعة.

حضر مراسم توقيع الاتفاقية من الجامعة الدكتور أحمد العمادي أستاذ مشارك بكلية الطب والمدير الطبي للمستشفى الكويتي - دبي، والأستاذ الدكتور محمد علم الدين عميد كلية العلوم الصحية، والدكتور محمد اياس أستاذ مساعد في السمعيات بكلية العلوم الصحية.

كما حضر من الشركة الدكتور ياسين عبد الصمد مدير البحوث الإقليمية، والسيد سامر شعبان المدير الإقليمي لصيدلية المدينة الإمارات العربية المتحدة.

October 14, 2024 / 10:51 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.