جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في البحث والجمع الميداني

عبد العزيز المسلم: خبرات واسعة لطلبة "الشارقة للتراث"

14 أكتوبر 2024 / 6:31 PM
أكد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، أن طلبة الإدارة الأكاديمية للمعهد؛ يتمتعون بخبرات واسعة في البحث والجمع الميداني، وأن حفل تخريج طلبة الإدارة الأكاديمية للمعهد لعام 2024، هو خطوة جديدة في إرسال باحثين جدد وجامعين ميدانيين، للتراث الثقافي الإماراتي.
الشارقة 24 - محمود سليم:

صرح سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، أن الإدارة الأكاديمية بالمعهد خرجت مجموعة من أصحاب الخبرات في مجالات متعددة، الخاصة بالتراث الثقافي، والمتاحف، والمخطوطات، وفي الجمع الميداني، وإدارة المواقع التراثية.

وأشار المسلم، في تصريحات لـ "الشارقة 24" إلى أن الدبلومات المهنية التي يطلقها معهد الشارقة للتراث لها دور كبير في إدارة شأن التراث في دولة الإمارات، والمؤسسات المعنية بالتراث الثقافي، حيث تقدم الإدارة الأكاديمية برامج تعليمية هادفة، وأنشطة تدريبية متنوّعة، تعمل على تزويد الدارسين والمتدربين بالمعارف العلمية والمهارات التطبيقية والأكاديمية في مجال التراث الثقافي، والمجالات التخصصية الأخرى ذات الصلة.

وتنقسم الدبلومات المهنية التي يقدمها المعهد إلى خمس دبلومات مهنية في: جمع وصون وتدوين التراث الثقافي غير المادي، وترميم المخطوطات، والتراث العمراني، وإدارة المتاحف، والأعمال الإدارية في المؤسسات الثقافية والتراثية.
October 14, 2024 / 6:31 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.