جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في قضايا الوقاية من المخدرات وتأهيل المعاقين

جمعية الاجتماعيين تصدر كتابين جديدين لتعزيز الوعي الاجتماعي

09 أكتوبر 2024 / 3:32 PM
صورة بعنوان: جمعية الاجتماعيين تصدر كتابين جديدين لتعزيز الوعي الاجتماعي
download-img
أطلقت جمعية الاجتماعيين كتابين جديدين في إطار جهودها المستمرة لخدمة المجتمع وتعزيز الوعي الاجتماعي، من خلال رؤيتها في تبني الكتاب المواطنين ونشر إصداراتهم.
الشارقة 24:

أصدرت جمعية الاجتماعيين كتابين جديدين في إطار جهودها المستمرة لخدمة المجتمع وتعزيز الوعي الاجتماعي، من خلال رؤيتها في تبني الكتاب المواطنين ونشر إصداراتهم.

ويأتي الإصداران كجزء من التزام الجمعية بنشر المعرفة وتوعية الأفراد بالقضايا الاجتماعية الملحة، فضلاً عن جهودها في دعم المؤلفين المواطنين لطرح الإصدارات القيمة، حيث يركز الكتاب الأول على الوقاية من المخدرات، بينما يتناول الكتاب الثاني برامج التأهيل المجتمعي لأصحاب الهمم.

الكتاب الأول بعنوان "حملات الوقاية من المخدرات في إمارة الشارقة: دراسة تقويمية" من تأليف الدكتور صالح جمعة بالحاج المراشدة.

يتناول هذا الكتاب مشكلة المخدرات، التي تعتبر واحدة من أبرز القضايا الاجتماعية التي تؤثر على المجتمعات اليوم، ويستند المؤلف في دراسته إلى تحليل دقيق للبيانات والممارسات المتعلقة بحملات الوقاية من المخدرات، مسلطًا الضوء على استراتيجيات فعالة ساهمت في التصدي لهذه الظاهرة.

ويعكس الكتاب أهمية الجهود الجماعية بين المؤسسات الحكومية والأفراد والجمعيات لمكافحة المخدرات، حيث يدعو الدكتور المراشدة الفاعلين في المجتمع إلى التفاعل والمشاركة في هذه القضية الهامة.

أما الكتاب الثاني، فهو بعنوان "فاعلية برامج التأهيل المجتمعي لأصحاب الهمم: مقاربة في ضوء الخبرات المعاشة للمستفيدين منهم" من تأليف علياء الشحي.

يكتسب هذا الكتاب أهمية خاصة نظراً للجهود المستمرة لتطوير استراتيجيات الدعم والتأهيل الموجهة للأفراد ذوي الهمم.

تقدم الشحي في هذا العمل تحليلاً عميقاً للبرامج المتاحة، مع التركيز على تجارب المستفيدين، مما يوفر رؤى شاملة حول الفعالية الحقيقية لهذه المبادرات، ويهدف الكتاب إلى تحسين السياسات والممارسات المتعلقة بتأهيل ذوي الهمم من خلال استعراض الخبرات الشخصية وتجارب الأفراد الذين استفادوا من هذه البرامج.

ومن الجدير أن الكتابين سيكونان متاحين في جناح الجمعية خلال معرض الشارقة للكتاب الدولي في دورته المقبلة في شهر نوفمبر، مما يتيح للجمهور فرصة التعرف على الأبحاث والدراسات الحديثة في هذين المجالين المهمين.

في هذا السياق، صرح الدكتور محمد حمدان بن جرش، عضو مجلس إدارة جمعية الاجتماعيين، رئيس اللجنة الثقافية بالجمعية قائلاً: إن جمعية الاجتماعيين، وامتدادا لأدوارها المعرفية وما تسعى إليه لتشجيع الكتاب والمؤلفين من أبناء وبنات الوطن تصدر هذين الكتابين، واللذين يمثلان خطوة مهمة نحو تعزيز المعرفة المجتمعية والوعي بالقضايا الاجتماعية.

وأضاف بن جرش: نتطلع من خلال هذا التوجه النوعي للجمعية في إطار حرص مجلس إدارة الجمعية على دعم الأقلام الشابة، إلى مواصلة تبني هذه الرؤية في دفع الجهود الرامية وإثراء عطاءات الشباب من المبدعين في التأليف نحو تبني وطباعة الكتب ذات الموضوعات الاجتماعية، والتي من بينها معالجة قضايا المخدرات وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.
October 09, 2024 / 3:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.