جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال اجتماعها برئاسة بلحيف النعيمي

هيئة "استشاري الشارقة" تبحث استعدادات الدورة البرلمانية الجديدة

07 أكتوبر 2024 / 11:18 AM
هيئة "استشاري الشارقة" تبحث استعدادات الدورة البرلمانية الجديدة
download-img
بحثت هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال اجتماعها برئاسة معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، التحضيرات لافتتاح الدورة البرلمانية الثانية من الفصل التشريعي الحادي عشر، والتي ستعقد في العاشر من شهر أكتوبر الجاري بمقر المجلس في مدينة الشارقة.
الشارقة 24:

أكد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، على أهمية دور المجلس في تعزيز رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله ورعاه، تجاه الإنسان وبسط الخدمات وضمان رفاهيته.

وشدد رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على ضرورة التعاون الجماعي في خدمة إمارة الشارقة، من خلال التركيز على بناء الإنسان منذ الطفولة، كما أبرز المجلس مجموعة من الرؤى الرامية إلى تطوير مجالات التعليم والإسكان والتوظيف والرعاية المتكاملة، إضافة إلى تعزيز الاقتصاد، إذ أن كل هذه الجهود تهدف إلى دعم استقرار الأسر، وهو ما ينعكس إيجاباً على المجتمع ككل.

وأشار معاليه إلى بدء دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الحادي عشر للمجلس، يأتي بعد دورة برلمانية أولى وناجحة، كفرصة لأعضاء المجلس لمواصلة العمل بجد والاجتهاد في تحقيق تطلعات القيادة.

وعبّر بلحيف النعيمي عن ثقته بأن لجان المجلس ستواصل العمل الوطني وفق رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وستعمل على تقديم أفكار وملاحظات متوازنة تسهم في تمكين مختلف الدوائر والجهات الحكومية، وتعزيز الإنجازات والمكتسبات.
ودعا معاليه جميع الأعضاء إلى التعاون المثمر والنشاط المستمر، لتحقيق الأهداف والغايات التي يتطلع إليها صاحب السمو حاكم الشارقة، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار للإمارة.

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه لاجتماع هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الأول، وذلك في إطار التحضير لافتتاح الدورة البرلمانية الثانية من الفصل التشريعي الحادي عشر، والتي ستعقد في العاشر من شهر أكتوبر الجاري بمقر المجلس في مدينة الشارقة.

حضر الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس، حليمة حميد العويس نائب رئيس المجلس ومحمد علي جابر الحمادي رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى وشيخه علي النقبي رئيسة لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام والمهندسة جميلة الفندي الشامسي رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة ومحمد صالح آل علي رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعي وسعيد مطر بن حامد الطنيجي رئيس لجنة شؤون الأسرة، وراشد عبدالله بن هويدن رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية وجاسم محمد الهناوي النقبي رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات وأحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس مقرر هيئة المكتب كما حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس المستشار القانوني يوسف حسن آل علي وعبدالعزيز بن خادم نائب مدير إدارة الشؤون البرلمانية.

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على مختلف التحضيرات الحالية لافتتاح أعمال المجلس الاستشاري لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الحادي عشر واستعراض جدول أعمال الجلسة الافتتاحية والأولى.

ناقشت هيئة المكتب الموضوعات العامة التي سيتم تناولها خلال الدورة العادية الثانية من الفصل التشريعي الحادي للمجلس الاستشاري، وذلك وفقاً لخطة عمل المجلس للفترة المقبلة، وقد تم الاعتماد على الأولويات المحددة لدراسة القضايا الوطنية المختلفة ومناقشتها، بالإضافة إلى طرح عدد من الأسئلة البرلمانية الموجهة إلى دوائر وهيئات حكومة الشارقة فيما يتعلق بالخدمات العامة المقدمة في الإمارة.

خلال الاجتماع، تمت مراجعة مجموعة من الاقتراحات المقدمة للمجلس الاستشاري، وتقرر اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
 
October 07, 2024 / 11:18 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.