جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في جلسة حوارية بمدينة خورفكان

شرطة الشارقة تبحث التحديات والحلول للأزمات المناخية

03 أكتوبر 2024 / 2:12 PM
شرطة الشارقة تبحث التحديات والحلول للأزمات المناخية
download-img
عقدت القيادة العامة لشرطة الشارقة، من خلال إدارة شرطة المنطقة الشرقية، صباح الخميس، جلسة حوارية بعنوان "الحالات الجوية والأزمات المناخية: التحديات والحلول". جاءت هذه الجلسة لمناقشة الظروف المناخية الأخيرة التي تأثرت بها المنطقة الشرقية، واستعراض الحلول المستقبلية لمواجهة هذه الأزمات.
الشارقة 24:

نظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة بإدارة شرطة المنطقة الشرقية، صباح اليوم الخميس، جلسة حوارية بعنوان "الحالات الجوية والأزمات المناخية: التحديات والحلول"، بهدف مناقشة الظروف المناخية التي شهدتها المنطقة الشرقية مؤخراً، وطرح الحلول المستقبلية للتعامل مع هذه الأزمات.

شهد الجلسة العميد الدكتور علي الكي الحمودي، مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية، ونائبه العقيد راشد سيف الزعابي، والمهندس عبد الرحمن النقبي، مدير بلدية خورفكان، والعقيد سلطان سعيد الشحي، مدير إدارة هيئة الدفاع المدني في المنطقة الشرقية، والدكتور سالم مخلوف النقبي، مدير إدارة الإسكان الطارئ، وأحمد ناصر خميس النقبي، مدير دائرة الخدمات الاجتماعية، فرع خورفكان، إلى جانب عدد من مديري ومسؤولي الجهات المختصة في مدن المنطقة الشرقية (خورفكان، كلباء، دبا الحصن)، فضلاً عن مشاركة مجموعة من الضباط والمتخصصين في هذا المجال.

استُهلت الجلسة بعرض فيلم قصير استعرض الجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المعنية في المنطقة الشرقية للتعامل مع المنخفض الجوي السابق، مسلطاً الضوء على العمل الدؤوب الذي تم لخدمة السكان والمقيمين، والتنسيق المتكامل بين جميع الجهات والهيئات في المنطقة.

عقب ذلك، القى مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية العميد الدكتور علي الكي الحمودي كلمةً استهلها بالترحيب بالحضور، مؤكداً أهمية الجهود المشتركة في مواجهة التحديات، ولفت إلى أن مثل هذه الجلسات الحوارية تمثل فرصة ثمينة لتبادل الأفكار والخبرات بين جميع الجهات المعنية؛ مما يعزز العمل المشترك في مواجهة الأزمات.

وأكد ضرورة اعتماد نهج استباقي في وضع الحلول، والتنبؤ بالمخاطر المحتملة؛ بهدف تمكين الجهات المختصة من التصدي لهذه التحديات بكفاءة عالية، كما أوضح أن القيادة العامة لشرطة الشارقة تسعى دائماً إلى تعزيز التعاون مع كافة الجهات المختصة والشركاء الاستراتيجيين لضمان تحقيق أعلى مستويات التميز في العمل، وحماية الأمن والسلامة العامة.

وتناولت الجلسات استعراضاً للآراء، وتفاعلاً مثمراً حول الجهود المبذولة في مواجهة تحديات المنخفض الجوي الأخير، مع تسليط الضوء على أهم الدروس المستفادة، والخطوات العملية التي اتخذت لمواجهة هذه التحديات، وركزت الجلسة على 3 محاور رئيسة: إجراءات الإخلاء، وإدارة مراكز الإيواء، وعملية سحب المياه، كما تم تقديم مجموعة من الحلول والمقترحات لدراستها وبحث إمكانية تطبيقها في أي حدث مستقبلي قد يؤثر على المنطقة.
October 03, 2024 / 2:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.