جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال ترؤسها الاجتماع السنوي للمجلس الاستشاري للتطوير والتواصل

بدور القاسمي تستعرض الإنجازات التطويرية لـ "أميركية الشارقة"

03 أكتوبر 2024 / 12:28 PM
بدور القاسمي تستعرض الإنجازات التطويرية لـ "أميركية الشارقة"
download-img
ترأست الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، الاجتماع السنوي للمجلس الاستشاري للتطوير والتواصل المجتمعي، حيث سُلِّط الضوء على الإنجازات البارزة التي حققتها الجامعة خلال العام المنصرم، كما تم رسم معالم الطريق نحو مستقبلها الزاهر.
الشارقة 24:

ترأست الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، الاجتماع السنوي للمجلس الاستشاري للتطوير والتواصل المجتمعي، والذي استعرض الإنجازات التطويرية للجامعة على مدار العام الماضي، ورسم مساراً لنموها المستقبلي.

وقد شكل اللقاء نقطة تواصل مهمة للمجلس الذي يعد منصة استراتيجية لتقديم أعضائه مشاركاتهم وملاحظاتهم على المبادرات، ومناقشة فرص تدعيم تأثير الجامعة، واستكشاف اتجاهات جديدة تعزز سمعتها محليًا وعالميًا.

وفي كلمتها في الاجتماع، ركزت الشيخة بدور على أهمية دور المجلس في التطوير المستمر للجامعة.

كما اشتمل اللقاء على عرض تقديمي بعنوان "عام من التأثير"، قدم نظرة مفصلة عن إنجازات الجامعة خلال العام الدراسي الماضي، تبعه نقاشات مفتوحة شارك خلالها أعضاء المجلس أفكارهم ومقترحاتهم حول تعزيز الأهداف الاستراتيجية للجامعة.

وأفادت الشيخة بدور القاسمي: "تشهد الجامعة الأميركية في الشارقة تطوراً مستمراً في دورها كمركز للبحث والابتكار، وقد أكدت مناقشات الاجتماع على رؤيتنا المشتركة لمستقبل الجامعة. إن رؤى وتفاني هذا المجلس أمر محوري لتعزيز الأولويات الاستراتيجية للجامعة. ومعاً، سنعزز الدور القيادي الذي تلعبه الجامعة في التعلّم والاكتشاف، مع الالتزام بتحقيق النمو الفكري والاقتصادي في إمارة الشارقة وخارجها".

واختتم الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة، اللقاء بكلمة حول أولويات الجامعة للعام المقبل، وقال: "يلعب المجلس الاستشاري للتطوير والتواصل المجتمعي دوراً حيوياً في تشكيل مستقبل جامعتنا وتعزيز التزامنا بالتميز، إن التعاون مع القادة والخريجين المتميزين يسمح للجامعة بتبني المبادرات الاستراتيجية التي ترفع من سمعة الجامعة العالمية، وتعمل في الوقت نفسه على المساهمة بشكل فعّال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إمارة الشارقة. وفي الوقت الذي بدأت فيه الجامعة في العمل على وضع خطتها الاستراتيجية للسنوات القادمة، يأتي هذا الاجتماع ليعزز من استمرارية الجامعة في التقدم في مجالات التعليم والبحث وتطوير الشراكات".

وكان المجلس الاستشاري للتطوير والتواصل المجتمعي قد تأسس في يناير 2023 بموافقة مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة ليركز على تعزيز الشراكات، وتنمية الموارد، وتعزيز التواصل على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

يساعد المجلس عبر جهوده في مواءمة جهود الجامعة مع الأولويات الاجتماعية والاقتصادية في إمارة الشارقة، مع دعم التميز في قطاعات التدريس والبحث العلمي والابتكار.

يضم المجلس 20 عضواً من خريجين بارزين من الجامعة الأميركية في الشارقة وقادة ورواد أعمال محلياً وإقليمياً وعالمياً بما يعزز التزام الجامعة بتوسيع تأثيرها وتعاونها عبر مختلف القطاعات.
October 03, 2024 / 12:28 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.