جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لكبار السن وذوي الإعاقة من أبناء الإمارة

"اجتماعية الشارقة" تطلق حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية غداً

29 سبتمبر 2024 / 8:59 PM
صورة بعنوان: "اجتماعية الشارقة" تطلق حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية غداً
download-img
تطلق دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، غداً الاثنين، حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، التي تنظمها سنوياً لصالح كبار السن فوق الـ60 عاماً وذوي الإعاقة من مواطني الإمارة، وتستمر حتى نهاية فصل الشتاء.
الشارقة 24:

أعلنت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، انطلاق حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية، التي تنظمها سنوياً لصالح كبار السن فوق الـ60 عاماً وذوي الإعاقة من مواطني الإمارة الشارقة، غداً الاثنين، وحتى نهاية فصل الشتاء.

وأوضحت خلود آل علي مدير مركز خدمات كبار السن المسؤولة عن حملة التطعيم، أن الحملة تستهدف هذا العام تطعيم اللقاح لنحو 2000 فرد في منازلهم، حيث يقوم فريق الرعاية المنزلية بهذه المهمة متنقلاً من منزل إلى آخر، وأشارت إلى أن لقاحات الإنفلونزا يتم تأمينها من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، كما هو الحال منذ انطلاق الحملة في 2021، ويتم تسليم اللقاحات على شكل دفعات، وتوزيعها على الصيدليات التابعة لمركز خدمات كبار السن في المقر الرئيس والأفرع بالمنطقتين الشرقية والوسطى.

وأضافت مدير مركز خدمات كبار السن، أن الدائرة تنظم حملة تطعيم الإنفلونزا سنوياً، لتعزيز صحة الآباء والأمهات من كبار السن وذوي الإعاقة، سعياً إلى توفير التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية مجاناً للجميع في إمارة الشارقة، عبر فريق الرعاية المنزلية الذي يقوم بالزيارات المنزلية لفئة كبار السن من عمر 60 فما فوق. 

وأشارت آل علي، إلى أن مبادرة تطعيم كبار السن، تأتي في إطار جهود الدائرة وشركائها من الجهات الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، في تنفيذ المبادرات المعنية بخدمة وحماية الآباء والأمهات من كبار السن وهم في منازلهم، وتعزيز سلامتهم وتلبية احتياجاتهم الصحية، وبما يضمن لهم الرعاية الصحية اللازمة أثناء التواجد في محيطهم الأسري.
September 29, 2024 / 8:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.