جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن البرنامج التدريبي المكثف للاختصاصيين الاجتماعيين

"اجتماعية الشارقة" تعزز مهارات موظفي شؤون الضواحي

24 سبتمبر 2024 / 2:49 PM
دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة
download-img
في سياق تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية، تواصل دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة تنفيذ برنامج تدريبي مكثف لموظفي دائرة شؤون الضواحي، بما في ذلك الاختصاصيين الاجتماعيين، وذلك بهدف تزويدهم بأحدث الأساليب والنظريات في تحليل الحالات الاجتماعية وتقديم الخدمات المجتمعية بأعلى جودة ممكنة.
الشارقة 24:

تواصل دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة تقديم برنامجها التدريبي المكثف الموجه لموظفي دائرة شؤون الضواحي، من الاختصاصيين الاجتماعيين، في إطار تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين المؤسسات الحكومية.

ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات المهنية للاختصاصيين الاجتماعيين التابعين لشؤون الضواحي، وتزويدهم بأحدث الأساليب والنظريات المتعلقة بتحليل الحالات الاجتماعية وتقديم الخدمات المجتمعية بأعلى مستويات الجودة.

ويشمل البرنامج التدريبي، الذي يستمر على مدار عدة أسابيع، جانبين رئيسيين: التدريب النظري والتطبيق الميداني.

ففي الجانب النظري، يتمكن المشاركون من دراسة الطلبات وتحليل الحالات الاجتماعية بشكل علمي ودقيق، مع التركيز على مهارة كيفية جمع البيانات اللازمة وتحليلها بطرق تضمن تشخيص المشكلات بشكل فعال.

كما يتم تدريبهم على كيفية وضع الخطط المناسبة لكل حالة، وضمان تحديث البيانات المتعلقة بالحالات الاجتماعية بصورة مستمرة لضمان دقة وفاعلية التدخلات العلاجية.

أما الجانب الميداني من البرنامج، فيتضمن زيارات ميدانية لمنازل الأسر المستفيدة من الخدمات، بهدف تقييم الوضع الاجتماعي بشكل مباشر وشامل، وخلال هذه الزيارات، يتم تعزيز كيفية التخطيط المسبق للزيارات، والتنسيق مع الأسر، بالإضافة إلى تطبيق تقنيات رصد المعلومات وتوثيق الملاحظات بشكل دقيق وفعال.

وأشارت علياء الزعابي، مدير إدارة المساعدات في دائرة الخدمات الاجتماعية، إلى أهمية البرنامج التدريبي؛ كونه يأتي كجزء من استراتيجية الدائرة لتعزيز الكفاءات الوظيفية وتطوير المهارات المهنية للاختصاصيين الاجتماعيين التابعين لشؤون الضواحي، حيث يتم تقديم البرنامج على مستوى مدن الإمارة في الحمرية، الذيد، مليحة، كلباء، خورفكان، البطائح، دبا الحصن، والمدام.

وأشارت إلى أن هذه التدريبات الميدانية تأتي لتعزز القدرات في تقديم حلول فعالة للمشكلات التي تواجهها الأسر، وضمان توفير خدمات تعزز من رفاههم الاجتماعي.

كما نسعى من خلال هذه الجهود إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع وتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية المعنية، مضيفةً إلى أن التكامل مع دائرة شؤون الضواحي سيعزز دور الاختصاصيين الاجتماعيين في تقديم خدمات مجتمعية مستدامة، فضلاً عن تعزيز الرفاه الاجتماعي والحياة الكريمة لكل فرد من أفراد المجتمع، مشددة نحن ملتزمون بتطوير الكوادر البشرية لتلبية احتياجات المجتمع المتزايدة، وضمان تقديم خدمات تواكب تطلعات أفراد المجتمع وتساهم في تعزيز استقرارهم الاجتماعي.

ويعد هذا البرنامج التدريبي جزءاً من الجهود المستمرة لدائرة الخدمات الاجتماعية لتعزيز ثقافة التعلم المستمر، ورفع مستوى الكفاءة المهنية للعاملين في القطاع الاجتماعي، بما يضمن تقديم خدمات تتماشى مع أرقى المعايير العالمية، وتسهم في تحقيق رؤية الشارقة في توفير بيئة اجتماعية داعمة ومستدامة.
September 24, 2024 / 2:49 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.