جار التحميل...

°C,
في مراحلها الأولية

اجتماعية الشارقة توعي الكوادر التعليمية بمظاهر تعرض الطفل للإساءة

05 سبتمبر 2024 / 4:48 PM
توعّي دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة؛ الكوادر التعليمية والإدارية في المدارس، بطرق رصد ومراقبة مظاهر وآثار تعرض الطفل للإساءة أو العنف، وتحديد العلامات المبكرة للإساءة في مراحلها الأولية، وذلك خلال سلسلة ورش توعوية تقدمها الدائرة بالتنسيق بين مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وشرطة الشارقة.
الشارقة 24:

تنفذ دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة؛ سلسلة من الورش التوعوية تستهدف الكوادر التعليمية والإدارية في المدارس، ضمن إطار برنامج الوقاية المجتمعية بالمدارس، حيث يتم إقامة البرنامج بالتنسيق بين مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وشرطة الشارقة.

ويُطبق البرنامج على مستوى مدارس إمارة الشارقة بهدف الارتقاء بقدرات أعضاء المنظومة المدرسية في رصد مظاهر وآثار تعرض الطفل للإساءة أو العنف في مراحلها الأولية.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز فاعلية شركاء الحماية من خلال تمكين الكوادر التعليمية من مراقبة وتحديد العلامات المبكرة للإساءة، والعمل بالتنسيق مع وحدات حماية الطفل بالمدارس لتحقيق شراكة فعالة في حماية الأطفال.

تعزيز حماية الطفل في البيئة المدرسية

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور جاسم الحمادي، مدير إدارة المعرفة، أن الدائرة تركز على تعزيز حماية الطفل وضمان تنشئته السليمة، مشيراً إلى أن البيئة المدرسية تلعب دوراً كبيراً في هذا المجال.

وأشار الحمادي إلى أن البرنامج يتم تنفيذه تدريجياً في مدارس إمارة الشارقة، بالتعاون مع شركاء الدائرة؛ مثل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وشرطة الشارقة، كما يسعى البرنامج إلى تعزيز التعاون بين الأسرة والمدرسة لخلق شبكة حماية اجتماعية أكثر توسعاً وتنسيقاً.

كما يركز البرنامج أيضاً على آليات الاكتشاف المبكر للإساءة أو العنف ضد الأطفال، مع التعريف بإجراءات الحماية للأطفال المعرضين للخطر من خلال خط نجدة الطفل، ويعتبر خط نجدة الطفل خطاً مجانياً يتم استقبال البلاغات فيه على مدار 24 ساعة، عبر الرقم 800700.

وتحرص الدائرة على بذل كل الجهود الممكنة لضمان بيئة تعليمية آمنة وداعمة للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد.
September 05, 2024 / 4:48 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.