جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتعزيز جودة الاختبارات القياسية في المدارس

تفاهم بين هيئة الشارقة للتعليم الخاص وشركة ديغلوسيا

25 سبتمبر 2024 / 1:53 PM
تفاهم بين هيئة الشارقة للتعليم الخاص وشركة ديغلوسيا
download-img
أبرمت هيئة الشارقة للتعليم الخاص وشركة ديغلوسيا مذكرة تفاهم، الأربعاء، بهدف تبادل الخبرات، وتعزيز آليات التعاون المشترك، في تطوير وتنفيذ الاختبارات القياسية للمدارس الخاصة في إمارة الشارقة، والتي تشرف عليها الهيئة.
الشارقة 24:

وقعت هيئة الشارقة للتعليم الخاص وشركة ديغلوسيا مذكرة تفاهم اليوم الأربعاء، بهدف تبادل الخبرات، وتعزيز آليات التعاون المشترك، في تطوير وتنفيذ الاختبارات القياسية للمدارس الخاصة في إمارة الشارقة، والتي تشرف عليها الهيئة. 
 
جاء توقيع الاتفاقية بحضور كل من سعادة علي الحوسني، مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والسيدة ميمي جت، المدير العام لشركة ديغلوسيا، وعدد من المسؤولين في الهيئة وممثلين عن شركة ديغلوسيا.
    
وتتضمن بنود الاتفاقية تبادل البيانات والمعلومات والتقارير التي تسهم في تحقيق الأهداف التعليمية في الإمارة، وكذلك تطوير آليات العمل المتعلقة بتبادل تلك البيانات والتقارير لضمان تعزيز المنظومة التعليمية المشتركة، كما تشكل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين الأطراف المعنية بالقطاع التعليمي في إمارة الشارقة، ما ينعكس إيجابياً على جودة التعليم وتطوير قدرات الطلبة في المدارس الخاصة.

وبموجب المذكرة تعمل هيئة الشارقة للتعليم الخاص على تسهيل عملية التواصل مع المدارس المرخصة، وضمان مشاركة البيانات الخاصة بتلك المدارس مع شركة ديغلوسيا لتسهيل تنفيذ الاختبارات القياسية. 

كما ستعمل على تشجيع المدارس للمشاركة في هذه الاختبارات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء التعليمي، فيما تقوم شركة ديغلوسيا، بمشاركة هيئة الشارقة للتعليم الخاص بالبيانات والمعلومات المتعلقة بنتائج وتحليل الاختبارات القياسية التي أجرتها المدارس على أن تراعي  الشركة الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وفقاً للقانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم 45 لسنة 2021 بشأن حماية البيانات الشخصية،  كما ستضمن ديغلوسيا موثوقية وسلامة البيانات المشتركة، والمساهمة في وضع خطط لتحسين أداء المدارس استناداً إلى نتائج هذه الاختبارات.

وأفاد سعادة علي الحوسني، مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، أن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة ديغلوسيا يمثل خطوة استراتيجية هامة نحو تعزيز جودة التعليم في إمارة الشارقة، مؤكداً التزام الهيئة بتبني أفضل الممارسات التعليمية العالمية، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستعمل على توفير اختبارات قياسية متقدمة للمدارس الخاصة في الإمارة، مما يمكنهم من قياس أداء الطلبة بدقة ودعم جهود تحسين التعليم، علاوةً على إتاحة المذكرة فرصة تبادل المعرفة والخبرات، بما يخدم الطلبة والمجتمع.

من جانبها، أعربت السيدة ميمي جي، المدير العام لشركة ديغلوسيا، عن تفاؤلها بهذه الشراكة، قائلةً: "نتطلع إلى تعزيز التعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص عبر تقديم حلول تعليمية مبتكرة تدعم المدارس وتساهم في تحسين مستوى التحصيل الدراسي في الإمارة."
September 25, 2024 / 1:53 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.