جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تحت شعار "نحو مستقبل رقمي مستدام"

الشارقة تستعرض المشاريع المبتكرة لـ 12 جهة حكومية في "جيتكس2024"

25 سبتمبر 2024 / 12:43 PM
الشارقة تستعرض المشاريع المبتكرة لـ 12 جهة حكومية في "جيتكس2024"
download-img
تعتزم حكومة الشارقة المشاركة في معرض "جيتكس العالمي 2024"، الذي سيُعقد في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر المقبل، بمركز دبي التجاري العالمي، لتسليط الضوء على إنجازات الإمارة في تطوير الخدمات وتعزيز الأداء الحكومي، بما يساهم في تحسين جودة الحياة ودعم الاقتصاد الرقمي في الإمارة والدولة.
الشارقة 24:

أعلنت حكومة الشارقة عن مشاركتها في معرض "جيتكس العالمي 2024"، الذي سيُعقد في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر المقبل، في مركز دبي التجاري العالمي، لتسلط الضوء على إنجازات الإمارة في تطوير الخدمات وتعزيز الأداء الحكومي، بما يساهم في تحسين جودة الحياة ودعم الاقتصاد الرقمي في الإمارة والدولة.

وتشارك 12 جهة حكومية ضمن جناح حكومة الشارقة الذي يحمل شعار "نحو مستقبل رقمي مستدام" لتعرض عدداً من المشاريع والمبادرات المبتكرة التي تعكس رؤية الشارقة الطموحة، والتزامها المستمر في تحقيق تحول رقمي شامل يتماشى مع الاستراتيجيات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتكنولوجيا، وتفعيل الابتكار الرقمي لتطوير الخدمات الحكومية بما يواكب التحولات العالمية ومعايير الجودة الدولية.

وسيتيح جناح حكومة الشارقة الفرصة للزوار للتفاعل مع أحدث التقنيات المبتكرة التي تعكس رؤية الإمارة المستقبلية للتحول الرقمي والابتكار، وتهدف إلى تسريع التحول الرقمي في القطاعات الحكومية المختلفة. إذ تم تصميم هذه المبادرات خصيصاً لتقديم حلول ذكية تسهم في تسهيل العمليات والإجراءات الحكومية بما يعزز الكفاءة، ويقلل من الوقت والجهد المبذولين من قبل الأفراد والشركات.

وتركز حكومة الشارقة على تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص والشركات التكنولوجية العالمية المشاركة في المعرض، سعياً منها لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال التكنولوجيا الرقمية، وتتطلع من خلال هذه الشراكات إلى تطوير البنية التحتية الرقمية في الإمارة، واستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية، مما يسهم في تعزيز بيئة الأعمال بالإمارة. كما تعزز هذه الجهود قدرة الشركات على التنافس في الأسواق المحلية والعالمية، مما يجعل الشارقة مركزاً للابتكار الرقمي وريادة الأعمال وجعل الإمارة نموذجاً يحتذى به في مجال التحول الرقمي.

وتأتي مشاركة حكومة الشارقة في "جيتكس العالمي" في سياق توجهات الإمارة نحو الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لدعم القطاعات الحيوية. كما تعمل الحكومة على تعزيز التكامل بين الإنسان والتقنية من خلال تطوير خدمات حكومية ذكية تواكب احتياجات الجمهور، وتسهم في تحسين تجربتهم مع المؤسسات الحكومية. وهذا التوجه يسهم في تحقيق رؤية الشارقة للتحول الرقمي ودعم الاقتصاد المعرفي الذي يمثل ركيزة أساسية للنمو المستدام في المستقبل.

وتسعى حكومة الشارقة من خلال المشاركة في المعرض إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الجهات الحكومية المختلفة والشركاء المحليين والدوليين، وفتح قنوات جديدة لتطوير خدماتها الحكومية الذكية، واستقطاب الاستثمارات الجديدة الداعمة لبيئة الأعمال في الإمارة، بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2071، والتي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني ورفع مستوى الإنتاجية، وتأكيد مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتكنولوجيا.
September 25, 2024 / 12:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.