جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ينطلق 27 سبتمبر

صالح الطنيجي: "كلباء للمسرحيات القصيرة" نافذة للمبدعين الشباب

24 سبتمبر 2024 / 3:39 PM
صرح صالح عبيد الطنيجي، مدير مركز الذيد الثقافي، وعضو اللجنة المنظمة لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، أن المهرجان يأتي بدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لدعم الشباب وصقل مواهبهم.
الشارقة 24 - محمود سليم:

أوضح صالح عبيد الطنيجي، مدير مركز الذيد الثقافي وعضو اللجنة المنظمة لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، أن المهرجان يشهد مشاركة واسعة من المبدعين الشباب، ويأتي بهدف إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مواهبهم المسرحية والإجابة عن تساؤلاتهم المتعلقة بالمسرح، موضحاً أن المهرجان سينطلق في الفترة من 27 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر المقبل، في المركز الثقافي لمدينة كلباء.

أكد الطنيجي، في تصريحات له لـ "الشارقة 24"، أن المهرجان يتضمن ورش عمل بإشراف مجموعة من الخبراء، حيث يتم توجيه المشاركين وتنمية مهاراتهم الفنية. كما أشار إلى أن المهرجان شهد زيادة في الإقبال منذ بدايته في 2012، وأن مستوى الإبداع يتزايد بشكل مستمر كل عام.

ويهدف المهرجان إلى دعم الشباب المبدعين محلياً ودولياً، وتوفير بيئة تفاعلية لتطوير مواهبهم وتعزيز حضورهم في المشهد المسرحي، وتقدم الدورة الجديدة من المهرجان 12 عرضاً؛ وهي: "الضيف" للمخرج محمد عبد الله، و"أغنية الظمأ" لهاكوب عيد، و"من أجل ولدي" لماسينيسا لبط، و"صباح الخير" لجاسم التميمي، و"الوجه الآخر" لمريم الزرعوني، و"أغنية الوداع" لطلال قمبر، و"العطش" لجاسم المراشدة، و"البدلة الرسميَّة" لإياس خضور، و"شكسبيريات" لفيصل موسى، و"موظف محظوظ" لمحمد نور بسام، و"غير معلن" لخالد محمد الحداد، و"الملاذ" لجاسم غريب.
September 24, 2024 / 3:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.