جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكد أن الحرب الروسية في أوكرانيا باءت بالفشل

بايدن يلقي آخر خطاباته الأممية وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

24 سبتمبر 2024 / 9:33 PM
صورة بعنوان: بايدن يلقي آخر خطاباته الأممية وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط
download-img
أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، في آخر خطاباته أمام قادة العالم في الأمم المتحدة، الثلاثاء، أن الحل الدبلوماسي بين إسرائيل وحزب الله لا يزال ممكناً، وأن الحرب الروسية في أوكرانيا باءت بالفشل.
الشارقة 24 – رويترز:

ألقى الرئيس الأميركي جو بايدن خطاباً هو الأخير له أمام قادة العالم في الأمم المتحدة، الثلاثاء، قائلاً إن الحرب الروسية في أوكرانيا باءت بالفشل، وإن الحل الدبلوماسي بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية لا يزال ممكناً.

وقبل أربعة أشهر تقريباً من ترك منصبه، صعد بايدن ليتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في وقت لا تزال فيه الحروب في أوكرانيا، وقطاع غزة والسودان مستعرة.

وسعى بايدن إلى تهدئة حدة التوتر في الوقت الذي تنتشر فيه مخاوف من اتساع رقعة الحرب المستمرة منذ نحو عام بين إسرائيل وحركة "حماس" في قطاع غزة إلى لبنان، حيث استهدفت إسرائيل أكثر من ألف هدف لجماعة حزب الله الاثنين.

وقال بايدن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "الحرب الشاملة ليست في مصلحة أحد، حتى لو تصاعد الوضع فإن الحل الدبلوماسي لا يزال ممكناً".

ودعا بايدن إسرائيل وحماس إلى وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن، طرحته الولايات المتحدة وقطر ومصر.

وعن الوضع في أوكرانيا، قال بايدن "الخبر السار هو أن حرب بوتين فشلت في تحقيق هدفه الأساسي، لقد شرع في تدمير أوكرانيا، لكن أوكرانيا لا تزال حرة".

وأضاف "لن نتوقف عن دعمنا لأوكرانيا، حتى تظفر بسلام عادل ودائم".

في غضون ذلك، قال بايدن إن إحراز تقدم في ملف السلام في الشرق الأوسط، سيضع العالم في وضع أقوى للتعامل مع "التهديد المستمر الذي تشكله إيران".
September 24, 2024 / 9:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.