جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في بيان وزارة الخارجية

بدعوتها لموقف دولي.. تركيا تندد بالقصف الإسرائيلي المكثف على لبنان

24 سبتمبر 2024 / 2:03 PM
بدعوتها لموقف دولي.. تركيا تندد بالقصف الإسرائيلي المكثف على لبنان
download-img
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث خلال اجتماع في إسطنبول
وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، نددت تركيا في بيان وزارة الخارجية، يوم الإثنين، بالهجوم الإسرائيلي العنيف الذي تشنه على لبنان، واصفة إياه بأنه محاولات لجر المنطقة إلى الفوضى، داعية إلى اتخاذ موقف موحد، وتطبيق تدابير دولية ضد إسرائيل ووقف الدعم لها.
الشارقة 24 - رويترز:

نددت تركيا يوم الإثنين بأحدث سلسلة من الهجمات الإسرائيلية على لبنان ووصفتها بأنها "محاولات لجر المنطقة إلى الفوضى"، داعية إلى اتخاذ تدابير دولية ضد إسرائيل ووقف الدعم لها.

وفي بيان صدر في وقت متأخر من يوم الإثنين، ذكرت وزارة الخارجية التركية أن الدول التي "تدعم إسرائيل دون قيد أو شرط تساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إراقة الدماء من أجل مصالحه السياسية.

وأضافت، أنه من الضروري أن تتخذ جميع المؤسسات المسؤولة عن الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وخاصة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، فضلاً عن المجتمع الدولي، التدابير اللازمة دون تأخير.

ونددت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، بالعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

 كما علقت أنقرة التبادل التجاري مع إسرائيل وتقدمت بطلب للانضمام إلى قضية إبادة جماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

وأفادت الرئاسة التركية أن أردوغان التقى يوم الإثنين زعماء اليونان وألمانيا وإيران والكويت، بالإضافة إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، مضيفة أنه ناقش الحرب في غزة خلال الاجتماعات.

September 24, 2024 / 2:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.