جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بسلسلة من البرامج المخصصة للأطفال

"الشارقة للعمل التطوعي" تشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي

20 سبتمبر 2024 / 3:13 PM
"الشارقة للعمل التطوعي" تشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي
download-img
تشارك جائزة الشارقة للعمل التطوعي في الدورة الـ 24 من ملتقى الشارقة الدولي للراوي، الذي يحمل شعار "حكايات الطيور"، والذي سيعقد في الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر 2024، بمعهد الشارقة للتراث - مركز التراث العربي بالمدينة الجامعية. وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص الجائزة على تعزيز قيم العمل التطوعي في المجتمع، خصوصاً بين الأطفال.
الشارقة 24:

تشارك جائزة الشارقة للعمل التطوعي في ملتقى الشارقة الدولي للراوي في دورته الـ 24، والذي يقام تحت شعار "حكايات الطيور"، خلال الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر 2024، في معهد الشارقة للتراث – مركز التراث العربي، بالمدينة الجامعية.

وتأتي مشاركة انطلاقاً من حرص الجائزة على تعزيز قيم العمل التطوعي لدى المجتمع، ولا سيما الأطفال، من خلال تقديم مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تجمع بين الترفيه والتعليم، بهدف غرس مفهوم التطوع البيئي والمجتمعي في نفوس الأجيال الناشئة.

وتشمل مشاركة جائزة الشارقة للعمل التطوعي العديد من الأنشطة الموجهة للأطفال، التي تهدف إلى توعيتهم بأهمية العمل التطوعي بطريقة تفاعلية وجذابة.

ومن أبرز هذه الأنشطة ورش قراءة القصص التطوعية، حيث سيقرأ الأطفال "قصة العصفور الجريح"، وهي قصة مستوحاة من القيم النبيلة التي يروج لها العمل التطوعي، مثل مساعدة الآخرين والرفق بالكائنات الحية.

بالإضافة إلى ذلك، تُنَظَّم ورشة عملية لتلوين أوعية طعام الطيور، حيث يتعلم الأطفال كيفية إعداد أوعية مخصصة لإطعام الطيور وتعليقها في الحدائق كجزء من مساهمتهم في الحفاظ على البيئة. ويهدف هذا النشاط إلى تعزيز فكرة الاهتمام بالبيئة من خلال التطوع، وربط الأطفال ببيئتهم الطبيعية.

مسابقة توعوية وترفيهية للأطفال

كما ستشهد فعاليات الملتقى إطلاق مسابقة ترفيهية توعوية، حيث يُطلب من الأطفال تصوير أوعية طعام الطيور التي لونوها ووضعها في الحدائق العامة أو الخاصة بهم، تهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الأطفال على ممارسة العمل التطوعي بشكل إبداعي، وزيادة وعيهم بأهمية البيئة والحفاظ على الطيور كجزء من النظام البيئي.

وفي إطار جهود الجائزة لتعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي، ستُوَزَّع أكياس قماشية صديقة للبيئة تحمل رسومات عن الطيور، كما ستُوَزَّع مطبوعات تثقيفية تشمل قصة "معاً نتطوع" ومجلة "المتطوع الصغير"، وهما موجهتان لتعريف الأطفال بمفهوم التطوع وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة المجتمعية والبيئية.

وتتضمن المشاركة أيضاً فقرة خاصة للتصوير الفوري للأطفال، حيث سيتمكن الأطفال من التقاط صور تذكارية لهم خلال مشاركتهم في الفعاليات، والتي ستُطْبَع في موقع الفعالية لتكون ذكرى جميلة تخلّد تجربتهم في هذا الملتقى.

تعزيز قيم التطوع في المجتمع

وبهذه المناسبة، أفادت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي: "تأتي مشاركتنا في ملتقى الشارقة الدولي للراوي في إطار حرصنا على تعزيز قيم التطوع لدى الأجيال القادمة، وتقديم مبادرات توعوية وترفيهية ذات طابع بيئي ومجتمعي. نحن نؤمن بأن غرس هذه القيم في سن مبكرة يسهم في بناء مجتمع واعٍ وقادر على المساهمة الإيجابية في تطوير بيئته ومجتمعه".

وأضافت البلوشي: "أن الجائزة تتكامل مع مختلف الجهات الحكومية في سبيل تعزيز وغرس القيم التطوعية لدى شريحة واسعة من المجتمع، ولا سيما فئة الأطفال. وأننا إذْ نثمن جهود معهد الشارقة للتراث وتعاونه الدائم معنا في مختلف المناسبات لتعزيز هذه الرسالة النبيلة".

كما أشارت البلوشي إلى أن الجائزة تقيم سلسلة من البرامج الموجهة للأطفال، سواء من الورش العملية أو النظرية، إلى جانب الإصدارات التثقيفية والتوعوية، التي تسهم في تعزيز مفهوم العمل التطوعي لدى الأطفال من خلال أساليب مبتكرة وممتعة، مما يجعلهم جزءاً فاعلاً في بناء مستقبل المجتمع، مضيفة إلى أن مشاركة الجائزة تبرز كخطوة مهمة نحو تعزيز حضور العمل التطوعي في مختلف المجالات، والتأكيد على دوره المحوري في تشكيل جيل واعٍ وملتزم بخدمة المجتمع، وفي نفس الوقت يتعلم الأطفال من خلال الأنشطة الترفيهية كيفية الحفاظ على البيئة والمساهمة في تحسينها.
September 20, 2024 / 3:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.