جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لدعم الباحثين عن عمل في مجال الحرف وريادة الأعمال

موارد الشارقة تستضيف "مجلس إرثي" في جلسة تعريفية

17 سبتمبر 2024 / 6:25 PM
موارد الشارقة تستضيف "مجلس إرثي" في جلسة تعريفية
download-img
نظمت دائرة الموارد البشرية، جلسة تعريفية تستهدف فئة الإناث من الباحثات عن عمل؛ واستضافت فيها "مجلس إرثي للحرف المعاصرة"، في مقر فرعها بمدينة كلباء، ومدينة دبا الحصن، بهدف تسليط الضوء على إمكانية احتراف الحرف اليدوية كوسيلة لتعزيز فرص العمل.
الشارقة 24:

استضافت دائرة الموارد البشرية، "مجلس إرثي للحرف المعاصرة"، في مقر فرعها بمدينة كلباء، ومدينة دبا الحصن، لتنفيذ جلسة تعريفية تستهدف فئة الإناث من الباحثات عن عمل؛ لتعريفهن بالمجلس وبرامجه وورش عمله ومزاياه.
 
وتهدف الدائرة من خلال هذه الاستضافة إلى تسليط الضوء على إمكانية احتراف الحرف اليدوية كوسيلة لتعزيز فرص العمل والتوجه نحو ريادة الأعمال، وبدوره يستهدف المجلس تفعيل دور المرأة الحرفية والارتقاء بها، وتعزيز فرص مشاركتها في مختلف القطاعات الحرفية والفنية والتقليدية المعاصرة.

وتعد الجلسة فرصة قيمة للباحثات عن عمل للتعرف على الورش المهنية للحرف التي ينفذها المجلس، لتمكينهن من استثمارها في دعم توجههن لمسارات ريادة الأعمال وإنشاء مشاريع مبتكرة، تسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي والارتقاء بالصناعات الإبداعية. 

وركزت الجلسة على أهمية تطوير القدرات الإبداعية للمشاركات، ورفع الوعي بأهمية الحرف اليدوية كعنصر من عناصر التراث الثقافي الذي يمكن تحويله إلى مصادر دخل مستدامة، كما تسهم في تشجيع العمل المستقل، وتنمية المهارات القيادية والريادية للمشاركات، بما يمكنهن من دخول سوق العمل بثقة وبمستويات تنافسية عالية.
September 17, 2024 / 6:25 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.