جار التحميل...

°C,
خلال 8 أشهر في أبوظبي

1.4 مليار درهم حجم التغطية الائتمانية للاتحاد لائتمان الصادرات

16 سبتمبر 2024 / 10:50 PM
سجلت "الاتحاد لائتمان الصادرات"، نمواً بنسبة 8 % على أساس سنوي في تغطيتها الائتمانية بإمارة أبوظبي، لتبلغ 1.4 مليار درهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2024، فيما حافظ قطاع الخدمات المالية على صدارته لقائمة القطاعات التي يغطيها الدعم الائتماني.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت "الاتحاد لائتمان الصادرات"، تسجيل نمو بنسبة 8 % على أساس سنوي في تغطيتها الائتمانية في إمارة أبوظبي، لتبلغ 1.4 مليار درهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2024.

وأوضحت الشركة أنَّ قطاع الخدمات المالية حافظ على صدارته لقائمة القطاعات التي يغطيها دعمها الائتماني، مستأثراً بنسبة 50.6% من إجمالي التغطية يليه كل من الأغذية والمشروبات؛ والمعادن؛ والصناعات الورقية؛ والتعبئة والتغليف؛ والكهربائيات والكابلات، بنسبة 14% و10.5% و10.4% و6.6% و2.6%، على التوالي.

وسجلت الشركة زيادةً بنسبة 24% في عدد وثائق التأمين الصادرة على مستوى أبوظبي ووصلت التغطية الائتمانية الإجمالية للشركة في دولة الإمارات، منذ مطلع العام الجاري إلى 10.6 مليار درهم، بنموٍ قدره 10% على أساس سنوي.

وأكد سعادة عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، عضو مجلس إدارة الاتحاد لائتمان الصادرات، أن دولة الإمارات، بفضل الرؤية الاستشرافية وتوجيهات القيادة الرشيدة، تواصل إرساء دعائم نموذجٍ اقتصادي أكثر تنوعاً ومرونةً واستدامة، وتمضي قُدُماً في توطيد أواصر التعاون التجاري مع شركائها الاستراتيجيين، لاسيما الدول الموقعة على اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة، "CEPA"، في سبيل زيادة حجم تدفقات التجارة، خصوصاً التجارة غير النفطية، باعتبارها محركاً رئيسياً للتنمية الاقتصادية المستدامة.
September 16, 2024 / 10:50 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.