جار التحميل...

°C,
على مدار يومي 4 و5 سبتمبر الجاري

شؤون الضواحي تنظم 6 جلسات نقاشية بالمنتدى لتنمية التواصل بالمجتمع

06 سبتمبر 2024 / 10:00 AM
نظمت دائرة شؤون الضواحي 6 جلسات نقاشية ضمن مشاركتها في أعمال النسخة الـ 13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على مدار يومي 4 و5 سبتمبر الجاري تحت شعار "حكومات مرنة.. اتصال مبتكر"، في مركز إكسبو الشارقة، حيث هدفت إلى تنمية الاتصال بالمجتمع، وتعزيز فعالية التواصل بين دائرة شؤون الضواحي والمجتمع من خلال مجالس الضواحي ومجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات.
الشارقة 24:

اختتمت دائرة شؤون الضواحي جلساتها النقاشية التي قدمتها ضمن أعمال النسخة الـ 13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على مدار يومي 4 و5 سبتمبر الجاري تحت شعار "حكومات مرنة..  اتصال مبتكر"، في مركز إكسبو الشارقة. 

وشكلت الجلسات النقاشية التي أثراها المتحدثون من ذوي التخصص فرصة استراتيجية هامة لتعزيز فعالية التواصل بين دائرة شؤون الضواحي والمجتمع من خلال مجالس الضواحي ومجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات، ومساحة لتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات في مجال الاتصال الحكومي المنشود.

حضر الجلسات سعادة الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي، وسعادة الدكتور عبدالله سليمان الكابوري مدير دائرة شؤون الضواحي، بالإضافة إلى عدد كبير من الحضور والمدعوين.

افتتحت الجلسات بجلسة تحت عنوان "الاتصال الحكومي لمجالس الضواحي: التحديات والفرص"، والتي شهدت حضور سعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة، وسعادة الدكتور عبد العزيز سعيد المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية، أدار الجلسة الإعلامية مريم علاي وقد أكد اللواء الزري على دور دائرة شؤون الضواحي في تعزيز الأمن والخدمات المجتمعية، بينما أشاد الدكتور المهيري بتعاون الدائرة في المجالات الصحية والتوعوية.

تلتها الجلسة الثانية بعنوان "أدوات الحكومة المرنة لتنمية الاتصال بين مجالس الضواحي والمجتمع"، بإدارة الإعلامي طلال عبدالله. شارك في الجلسة سعادة حسن عبدالله البلغوني عضو مجلس ضاحية الرحمانية، حيث استعرض أهمية أدوات الحكومة في تحسين التواصل بين المجالس والمجتمع.

أما الجلسة الثالثة فكانت بعنوان "مجالس الضواحي وبناء نموذج حيوي للتواصل الاجتماعي"، وأدارها الإعلامي أحمد النقبي، شارك في الجلسة سعادة عامر محمد الزرعوني، عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الذي تناول تجربته الشخصية في مجلس ضاحية مغيدر.

وفي اليوم الثاني، واصلت دائرة شؤون الضواحي في تقديم جلسات نقاشية ، لتتجه الأنظار إلى الجلسة الرابعة والتي تناولت عنوان "الخطوات الفاعلة لمجالس الضواحي في تعزيز الترابط الأسري"، بمشاركة سعادة الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا، رئيس هيئة شؤون الأسرة بالشارقة، وأدارها الاعلامي الدكتور عبدالسلام الحمادي  وتناولت الملا عددا من المحاور الاستراتيجية الرامية لتنمية فرص الوفاق الاسري .

ثم خصصت الجلسة الخامسة لموضوع  "إثمار الحكومة المرنة في مجالس أولياء أمور الطلبة"، بمشاركة سعادة علي أحمد الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وسعادة الدكتور علي عبيد الزعابي رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بمدينة كلباء، وأدارتها الإعلامية مريم فكري لتسلط الضوء على تحقيق التعاون والتكامل بين الأسرة والمدرسة ومؤسسات المجتمع لإفادة الطلبة .

فيما تناولت الجلسة السادسة والأخيرة، "استراتيجيات التواصل الأكثر تأثيراً في مجالس أولياء أمور الطلبة"، وشارك فيها الأستاذ صلاح خميس الحوسني رئيس جمعية المعلمين، وأدارتها الإعلامية مريم علاي، ليبرز على المعايير والأدوات اللازمة لتحقيق استراتيجيات ناجحة مع مجالس الطلبة.
September 06, 2024 / 10:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.