جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمشاركة موزة عبيد غباش وأحمد النذر الفلاسي

ثقافة دبا الحصن تنظم جلسة "المرأة الإماراتية.. إنجازات مستدامة"

28 أغسطس 2024 / 9:29 PM
أكدت الدكتورة موزة عبيد غباش، من رائدات التعليم في دولة الإمارات، ضمن جلسة نظّمتها دائرة الثقافة، ممثلة بمكتب مدينة دبا الحصن، الأربعاء، بالمركز الثقافي، أن المرأة الإماراتية حققت التميز بمختلف المجالات بفضل الدعم اللا محدود الذي أولته إياها القيادة الرشيدة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية؛ نظّمت دائرة الثقافة، ممثلة بمكتب مدينة دبا الحصن، الأربعاء، بالمركز الثقافي، جلسة حوارية بعنوان "المرأة الإماراتية.. إنجازات مستدامة وطموح عالمي".

شاركت في الجلسة الدكتورة موزة عبيد غباش، من رائدات التعليم في الدولة، والباحثة في علم الاجتماع، وصانع الأمل الإماراتي أحمد النذر الفلاسي، وأدار الحوار في الجلسة الإعلامية أماني الشحي.

شهد الجلسة سعادة أحمد بن يعروف، رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن، وسعادة سليمان جمعوه رئيس مجلس مدينة دبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي، ومحمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، وحشد من المسؤولين والأهالي.

وقالت الدكتورة وفاء الغول مدير مكتب دبا الحصن بدائرة الثقافة، إن الجلسة هدفت إلى تسليط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية منذ عقود التأسيس، مستعرضة بعض النماذج الملهمة.

وأضافت الغول في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن الجلسة شهدت مشاركة اثنين من الرواد والملهمين، وتضمنت تكريم عدد من الرائدات والمتميزات من بنات مدينة دبا الحصن.

بدورها قالت الدكتورة موزة غباش، إن الجلسة استعرضت مسيرة المرأة الإماراتية منذ فجر الاتحاد، من البدايات المتواضعة لوجودها في حقل التعليم، وصولاً لحصولها على أرقى الدرجات العلمية، وتقلد المناصب الرفيعة.

وأوضحت أن المرأة الإماراتية باتت اليوم أنموذجاً له مكانته الدولية، بفضل الدعم اللا محدود الذي أولته القيادة الرشيدة لها منذ عقود طويلة.

ودعت غباش المرأة والفتاة الإماراتية، إلى ضرورة التمسك بهويتها الوطنية، وموروثها الشعبي، وعاداتها وتقاليدها، وأن تواكب التطور في عباءة الوطن، مشيرة إلى ضرورة الحفاظ على أساس استقرار المجتمع ونهضته، وتحقيق التوازن بين العمل والأسرة التي تعد رسالتها الأولى.
August 28, 2024 / 9:29 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.