جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكدت التزامها بدعم الاستدامة البيئية

مزارع "الشارقة المستدامة" تدمج القباب البيولوجية بالبنية الذكية

28 أغسطس 2024 / 11:39 PM
مزارع "الشارقة المستدامة" تدمج القباب البيولوجية بالبنية الذكية
download-img
استعرضت "أنشو سانتوش"، مديرة مزارع مدينة الشارقة المستدامة، الممارسات الزراعية المبتكرة في المدينة، موضحة كيفية دمج القباب البيولوجية البيئية بالبنية التحتية الذكية للمدينة، مع تحقيق أقصى قدر من الكفاءة والاستدامة، باستخدام أنظمة الزراعة المائية.
الشارقة 24:

سلطت "أنشو سانتوش"، مديرة مزارع مدينة الشارقة المستدامة، في مقابلة مع "الشارقة 24" الضوء على الممارسات الزراعية المبتكرة في المدينة، وأكدت التزامها بالاستدامة البيئية.

وأوضحت كيفية دمج القباب البيولوجية البيئية بالبنية التحتية الذكية للمدينة، ولكل من هذه المنعزلات البيئية المغلقة، التي يبلغ عددها حوالي ستة، القدرة على زراعة ما بين 7000 و8000 شتلة، وتنتج 10000 كغم من المنتجات الطازجة سنوياً، والتي يتم توزيعها على السكان، مما يشجع استهلاك الطعام المحلي، ويقلل البصمة الكربونية المرتبطة بالطعام المستورد.

ولتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والاستدامة، تستخدم المدينة أنظمة الزراعة المائية، وتقنيات الأغشية المغذية والزراعة المائية العميقة، مما يسمح بزراعة مجموعة متنوعة من المحاصيل، كالخس والنعناع والريحان والزعتر والطماطم والفلفل الحار.

وتُعد تقنية القبب البيئية الحيوية في مدينة الشارقة المستدامة، مثالاً على نمط الحياة الحضرية المستدامة، وبتوائم استخدامها مع الغاية الأوسع للمدينة المتمثلة في تحقيق انبعاثات صفرية.

كما أكدت "سانتوش"، أن التزام المدينة بالممارسات الصديقة للبيئة والعيش الصحي، يجعلها مقصداً لكل من يسعى لنمط حياة مستدام.
August 28, 2024 / 11:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.