جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
استقبل بلينكن وحث على إعلاء لغة السلام والدبلوماسية

السيسي يدعو إلى الاحتكام لصوت العقل وإنهاء الحرب في غزة

20 أغسطس 2024 / 7:32 PM
صورة بعنوان: السيسي يدعو إلى الاحتكام لصوت العقل وإنهاء الحرب في غزة
download-img
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال استقباله وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن
دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إلى إنهاء الحرب الجارية على قطاع غزة، والاحتكام إلى صوت العقل والحكمة، وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية.
الشارقة 24 – وام:

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ضرورة إنهاء الحرب الجارية على قطاع غزة، والاحتكام إلى صوت العقل والحكمة، وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية، مشدداً على خطورة توسع نطاق الصراع إقليمياً على نحو يصعب تصور تبعاته.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن حقن دماء الشعوب يجب أن يكون المحرك الرئيس للأطراف كافة، مؤكداً أن وقف إطلاق النار في غزة، يجب أن يكون بداية لاعتراف دولي أوسع بالدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، باعتبار ذلك الضامن الأساسي لاستقرار المنطقة.

وأكد الجانبان، قوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين، وحرصهما على دفع الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة، واستعرضا جهود الوساطة المشتركة المصرية - الأميركية – القطرية، لوقف إطلاق النار في غزة، وتبادل المحتجزين، إلى جانب تبادل الآراء، بشأن نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي بالدوحة، وسبل تحريك الموقف وإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بالقاهرة.
August 20, 2024 / 7:32 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.