جار التحميل...

°C,
أكدت أن تلك التصرفات المستفزة تمثل خرقاً للقانون الدولي

مصر تدين اقتحام وزيرين إسرائيليين للمسجد الأقصى

13 أغسطس 2024 / 10:34 PM
شجبت جمهورية مصر العربية، اقتحام وزيرين إسرائيليين وأعضاء في الكنيست الإسرائيلي ومئات المستوطنين والمتطرفين الإسرائيليين لباحات المسجد الأقصى الشريف، وشددت في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية الثلاثاء، على أن تلك التصرفات غير المسؤولة والمستفزة، تمثل خرقاً للقانون الدولي.
الشارقة 24 – وام:

أدانت جمهورية مصر العربية، اقتحام وزيرين إسرائيليين وأعضاء في الكنيست الإسرائيلي ومئات المستوطنين والمتطرفين الإسرائيليين لباحات المسجد الأقصى الشريف، ورفع العلم الإسرائيلي داخله، وذلك تحت حماية من الشرطة الإسرائيلية، وتزامناً مع منع المصلين الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى.

وشددت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية الثلاثاء، على أن تلك التصرفات غير المسؤولة والمستفزة، تمثل خرقاً للقانون الدولي والوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشريف، ويعكس استمرار تكرارها ووتيرتها، سياسة ممنهجة يتم تنفيذها على الأرض، وهو ما يستدعي العمل على وقف مظاهرها بصورة فورية، والالتزام بالحفاظ على الوضع القانوني القائم.

وأكدت مصر ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدور فاعل في مواجهة تلك الانتهاكات، التي تهدف لتأجيج المشاعر وإفشال جهود التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة.
August 13, 2024 / 10:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.