جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
الإفراج عن الرهائن والمعتقلين ووضع حد للمعاناة

بيان أميركي مصري قطري بشأن وقف إطلاق النار في غزة

09 أغسطس 2024 / 9:06 AM
صورة بعنوان: بيان أميركي مصري قطري بشأن وقف إطلاق النار في غزة
download-img
في بيان ثلاثي مشترك، دعت الولايات المتحدة، ومصر، وقطر إلى ضرورة التوصل إلى "وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمعتقلين، ووضع حد للمعاناة المستمرة منذ فترة طويلة لشعب غزة".
الشارقة 24 – وام:

دعت الولايات المتحدة، ومصر، وقطر إلى ضرورة التوصل إلى "وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمعتقلين، ووضع حد للمعاناة المستمرة منذ فترة طويلة لشعب غزة".

وأكد الرئيس الأميركي جو بايدن، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، في بيان ثلاثي مشترك، أن الوقت قد حان لإنهاء المعاناة المستمرة لشعب غزة والرهائن وعائلاتهم، ودعوا إلى التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمعتقلين.

وأشار القادة إلى أن الجهود المشتركة التي بذلت على مدار عدة أشهر أسفرت عن إطار اتفاق مطروح حالياً، لم يتبقَّ سوى التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ.

ويستند هذا الاتفاق إلى المبادئ التي طرحها الرئيس بايدن في 31 مايو 2024، وتمت المصادقة عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2735.

وأضاف البيان، أن الوقت لا يسمح بمزيد من التأخير، وأنه لا ينبغي لأي طرف أن يختلق أعذاراً لتأجيل التنفيذ. 

وأكد القادة الثلاثة أنهم، كوسطاء، مستعدون لطرح مقترح نهائي للتغلب على الثغرات المتبقية وحل الأمور المتعلقة بالتنفيذ.

ودعا البيان الأطراف المعنية إلى استئناف المناقشات العاجلة في الدوحة أو القاهرة، يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس أو الخميس 15 أغسطس، لسد جميع الثغرات المتبقية، وبدء تنفيذ الاتفاق دون تأجيل.
August 09, 2024 / 9:06 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.