جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مع قطع حركة السكك الحديدية

بعد تعرض الصين لضربة قوية من جايمي.. انهيار أرضي يبتلع 12 شخصاً

28 يوليو 2024 / 1:59 PM
صورة بعنوان: بعد تعرض الصين لضربة قوية من جايمي.. انهيار أرضي يبتلع 12 شخصاً
download-img
أرشيفية
بعد تعرض التنين لضربة قوية من جايمي، ابتلع انهيار أرضي 12 شخصاً بمدينة هنغ يانغ في إقليم هونان، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية يوم الأحد، مضيفة، أن أمطاراً غزيرة مستمرة ناجمة عن العاصفة المدارية، تسببت في سيول مفاجئة بشمال شرق الصين على حدود كوريا الشمالية، كما أدت إلى اضطرابات في السكك الحديدية في مناطق أخرى من البلاد.
الشارقة 24 - رويترز:

 ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية يوم الأحد أن أمطاراً غزيرة مستمرة ناجمة عن العاصفة المدارية جايمي أسفرت عن انهيار أرضي بجنوب الصين أودى بحياة 12 شخصاً، كما تسببت في سيول مفاجئة بشمال شرق الصين على الحدود مع كوريا الشمالية واضطرابات في السكك الحديدية في مناطق أخرى من البلاد.

وذكر تلفزيون الصين المركزي أن 12 شخصاً ماتوا في الانهيار الأرضي الذي وقع بالقرب من مدينة هنغ يانغ في إقليم هونان صباح الأحد وتسبب في محاصرة 18 شخصاً، وتم انتشال 6 ناجين مصابين. 

وأصدرت السلطات في هونان تحذيراً من السيول مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة.

واجتاحت العاصفة الأقوى التي تضرب الصين هذا العام بلدات في إقليم فوجيان الساحلي يوم الجمعة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية بينما بدأت رحلتها من الساحل جنوب شرق البلاد إلى المناطق الداخلية المكتظة بالسكان.

وتم تعليق خدمات السكك الحديدية في إقليم قوانغدونغ بجنوب الصين وجزيرة هاينان، في حين استؤنفت رحلات بعض خطوط السكك الحديدية للركاب في إقليمي فوجيان وجيانغشي بالجنوب مع تحرك العاصفة شمالاً.
July 28, 2024 / 1:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.