جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لليوم السابع على التوالي

بأمطار قياسية..عاصفة مدارية تغرق جنوب الصين وتدمر الطرق والجسور

11 سبتمبر 2023 / 12:24 PM
download-img
امرأة تسير وسط الطين والركام بعدما أغرقت الأمطار الغزيرة بلدة تانغشيا في دونغقوان بإقليم قوانغدونغ في الصين
بهطول قياسي لم يشهده التنين منذ سنوات، أغرقت الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار هايكوي، الذي تحول إلى عاصفة مدارية المناطق المنخفضة بجنوب الصين لليوم السابع على التوالي، حيث تسببت الانهيارات الأرضية في تدمير الطرق وانهيار الجسور.
الشارقة 24 - رويترز: 

لا يزال جنوب الصين غارقاً في مياه الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار هايكوي، الذي تحول إلى عاصفة مدارية، لليوم السابع مع تحرك السحب العاصفة بطيئة الحركة من قوانغدونغ على الساحل إلى قوانغشي، مما أدى إلى إغراق المناطق المنخفضة وإغلاق الطرق ومحاصرة السكان.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية يوم الإثنين أن فرق الإنقاذ في مقاطعة بوباي الريفية بمنطقة قوانغشي سارعت على متن زوارق سريعة لانتشال الأشخاص إلى بر الأمان منذ مساء يوم الأحد، حيث أدت المياه التي يزيد منسوبها عن مترين (6.6 قدم) إلى تقطع السبل بالسكان القاطنين في منازل منخفضة الارتفاع.

وفي المناطق الجبلية، تسببت الانهيارات الأرضية في تدمير الطرق وانهيار الجسور، وسجلت إحدى محطات الأرصاد الجوية في بوباي رقماً قياسياً محلياً، بعدما بلغ هطول الأمطار مستوى 511.5 ملليمتر (20 بوصة)، أي أكثر من معدل ربع هطول الأمطار السنوي في المنطقة.
September 11, 2023 / 12:24 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.