جار التحميل...

°C,
مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 100.8 كيلومتر في الساعة

بعد اجتياح تايوان..إعصار جايمي يكتسج الصين ويجبر السكان على النزوح

26 يوليو 2024 / 2:35 PM
بعد اجتياحه تايوان، اكتسح الإعصار جايمي بلدات في إقليم فوجيان الصيني الساحلي يوم الجمعة محملاً بأمطار غزيرة ورياح قوية وصلت سرعتها إلى 100.8 كيلومتر في الساعة، ليشق طريقه إلى المناطق الداخلية المكتظة بالسكان، مما اضطر الآلاف إلى النزوح.
الشارقة 24 - رويترز: 

ضرب الإعصار جايمي بلدات في إقليم فوجيان الصيني الساحلي يوم الجمعة محملاً بأمطار غزيرة ورياح قوية ليشق طريقه إلى المناطق الداخلية المكتظة بالسكان.

وأودى جايمي بالفعل بحياة العشرات عندما اجتاح تايوان وجعل الأمطار الموسمية أكثر سوءاً في الفلبين.

 وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الإعصار أثر على نحو 630 ألف شخص في فوجيان حتى الآن مع اضطرار نصفهم تقريباً إلى النزوح.

ولا يزال الإعصار، وهو الأقوى الذي يضرب الصين هذا العام، مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 100.8 كيلومتر في الساعة قرب مركزه بعد انخفاضها قليلاً عن سرعة 118.8 كيلومتر في الساعة سجلها جايمي مساء يوم الخميس عندما وصل إلى اليابسة في مدينة بوتيان في فوجيان.

ورغم تخفيض تصنيف جايمي إلى عاصفة مدارية بسبب تباطؤ سرعة الرياح، لا تزال السحب الكبيرة المصاحبة له تهدد بحدوث فيضانات وخاصة في الأنهار بوسط الصين التي ارتفع منسوبها بالفعل بسبب موجة سابقة من الأمطار الصيفية.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار في وقت لاحق من يوم الجمعة إلى مقاطعة جيانغشي حيث بحيرة بويانغ، أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين.
July 26, 2024 / 2:35 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.