جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
السلطات تعزز تدابيرها لمكافحة الفيضانات

تسبب بإغلاق المدينة... الإعصار دوكسوري يغرق بكين بأمطار غزيرة

30 يوليو 2023 / 9:19 PM
هطلت أمطار غزيرة الأحد على بكين ومنطقتها، جراء الإعصار دوكسوري الذي حلّ على الصين، فيما عزّزت السلطات تدابيرها لمكافحة الفيضانات، ودعت السكان إلى لزوم بيوتهم.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تتساقط أمطار غزيرة الأحد على بكين ومنطقتها، جراء الإعصار دوكسوري الذي حلّ على الصين، فيما عزّزت السلطات تدابيرها لمكافحة الفيضانات، ودعت السكان إلى لزوم منازلهم.

وتفادياً لأي حادث عمدت مواقع كثيرة في بكين إلى الإغلاق موقتاً، مثل المدينة المحرّمة ومدينة الملاهي الشعبية "يونيفرسال ستوديوز" ومكتبات ومتاحف.

وألغى المركز الوطني لفنون الأداء الواقع قرب ساحة تيان أنمين المغلقة هي أيضاً، كل عروض الأوبرا والحفلات الموسيقية ليوم الأحد.

وأعلنت الصين حال التأهب القصوى حتى بعد ظهر الاثنين على أقلّ تقدير، مع توقع هطول أمطار غزيرة في منطقة شاسعة في شمال البلاد، يسكنها مئات ملايين الاشخاص.

ويشمل هذا الإنذار الأحمر خصوصاً بكين " مليون نسمة"، ومدينة تيانجين المجاورة "14 مليوناً"، ومقاطعتي خبي في الشمال وشاندونغ في الشرق، وكذلك جزء من خنان في الوسط.

وطلبت بلدية بكين من المدارس التوقف مؤقتاً عن استقبال الطلاب والمعلمين، حيث لا يزال بعضهم يحضر على الرغم من العطلة الصيفية للتدريب، أو للقيام بأنشطة ولا سيما أنشطة رياضية.

وفي بكين تم إجلاء أكثر من 27 ألف شخص يعيشون في مناطق معرضة للخطر، فيما أجلي نحو عشرين ألف شخص من شيجيازوانغ، المدينة الكبرى على مسافة 250 كيلومتراً جنوب غرب العاصمة، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية.
July 30, 2023 / 9:19 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.