جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحضور مطر علي بن هويدن

نادي الشارقة لسباقات الهجن يستقبل منتسبي صيف الشارقة الرياضي

18 يوليو 2024 / 1:14 PM
صورة بعنوان: نادي الشارقة لسباقات الهجن يستقبل منتسبي صيف الشارقة الرياضي
download-img
نظم نادي الشارقة لسباقات الهجن، لمنتسبي صيف الشارقة الرياضي بنادي الذيد الثقافي الرياضي، ورشة بعنوان "ركوب الهجن وبداية السباق"، تعرفوا من خلالها على المطية وعتادها، وأجزائها.
الشارقة 24: 

استقبل نادي الشارقة لسباقات الهجن، منتسبي صيف الشارقة الرياضي بنادي الذيد الثقافي الرياضي، وكان في استقبالهم مطر علي بن هويدن الكتبي رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن، وتضمن برنامج الزيارة جولة ميدانية لأرضية ميدان الذيد لسباقات الهجن، وتعليم منتسبي النشاط الصيفي صيف الشارقة الرياضي ركوب المطية.

كما تم تنظيم ورشة بعنوان "ركوب الهجن وبداية السباق" قدمها مطر علي بن هويدن والتي تلقى الحضور من خلالها شرحاً نظرياً وعملياً عن المطية وعتادها، وأجزائها، كما وقدم بن هويدن، شرحاً وتطبيقاً عملياً لطريقة امتطاء الهجن، وطرق تجهيز المطية للسباقات وعرض الأدوات ومستلزمات الهجن بالماضي والحاضر.

وتحدث الكتبي، خلال الورشة عن دور الهجن في مجتمع الإمارات القديم، وأهميتها في حياة السكان حينذاك، وأوضح كيفية التعامل مع الهجن في كافة المراحل العمرية، وطرح أسئلة على الحضور حول محاور الورشة. 

وفي نهاية الورشة، قدم مطر علي بن هويدن الجوائز والهدايا التذكارية لمنتسبي البرنامج.

وأكد بن هويدن، أن اهتمام نادي الشارقة لسباقات الهجن، بالبرامج التراثية والمجتمعية والتعليمية والرياضية، ينبع من رسالته التي تقوم على حفظ الموروث ونشره والتعريف به بين الأجيال الحديثة بصفة خاصة.
 
وأوضح الكتبي، أنه استطاع الى إكساب منتسبي صيف الشارقة الرياضي الخبرة والمعرفة بتراثهم، وفهم الأهمية التاريخية والاجتماعية لمفرداته، في كل ما يتعلق بالهجن، نظراً للمكانة الكبيرة التي تحتلها الهجن في التراث الإماراتي، ولكونها ظلت لفترة طويلة من أهم محاور الحياة في المجتمع.
July 18, 2024 / 1:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.