جار التحميل...

°C,
للمرة الأولى على مستوى الدولة

نادي الشارقة لسباقات الهجن يحتفل باليوم العالمي للإبل

June 23, 2024 / 3:24 PM
نظم نادي الشارقة لسباقات الهجن، صباح الأحد، احتفالاً خاصاً بمناسبة اليوم العالمي للإبل الذي يصادف الـ 22 من يونيو من كل عام، وذلك لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
الشارقة 24:

بمناسبة اليوم العالمي للإبل، نظم نادي الشارقة لسباقات الهجن، صباح اليوم الأحد، احتفالاً خاصاً بهذه المناسبة ولأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تضمن الاحتفال الذي أقيم في المنصة الرئيسية تكريم الفائزين في المراكز الأولى في منافسات سباق اليوم العالمي للإبل لسن الفطامين، الذي أقيم في الفترة الصباحية، كما كُرِّم الهجن الفائزة في المراكز الأولى بمسحها بخلطة الزعفران، تعبيراً عن الفرحة والفخر.

كما عُرِض فيلم وثائقي بعنوان "سباقات الهجن بعد تاريخي عميق ومورث ثقافي"، من إنتاج نادي الشارقة لسباقات الهجن، تخلل الحفل عروضاً تراثية وغنائية متنوعة أدتها فرقة شواهين المقابيل الحربية، واستمتع الحضور بتناول الأطباق والحلويات الشعبية ضمن حفل الإفطار الصباحي المقام.

حضر الحفل الشيخ محمد بن معضد علي بن هويدن الكتبي، وسعادة مطر علي بن هويدن الكتبي رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن، وسعادة راشد المحيان الكتبي رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى، وسعادة الدكتور محمد عبد الله بن هويدن الكتبي رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد، وسعادة سلطان بن علي الخاصوني الكتبي رئيس المجلس البلدي لمدينة مليحة، وسعادة سعيد راشد بن فاضل الكتبي مدير قناة الوسطى، وسعادة مصبح سيف عوض مدير بلدية مليحة، وسعادة سالم محمد بن هويدن الكتبي رئيس نادي الذيد الثقافي الرياضي، وسعادة محمد سلطان خاصوني الكتبي رئيس نادي مليحة الثقافي الرياضي، وسعادة محمد عبيد بن مطار الطنيجي مدير فرع دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالمنطقة الوسطى، إلى جانب حضور عدد من ملاك الهجن وأهالي المنطقة الوسطى.

وأكد سعادة مطر علي بن هويدن الكتبي، أن النادي يعمل على مواكبة احتفال العالم باليوم العالمي للإبل، الذي يصادف 22 يونيو من كل عام، وأقرَّته الأمم المتحدة ضمن أيَّامها العالمية، ويعكس الاحتفاء الدولي بالإبل التعريف بها وبأنشطتها ذات البعد التاريخي العميق، وتحسين العناية الطبية بها وتحقيق الأمن الغذائي وتطوير منتجات الإبل والتعريف بقيمتها الغذائية، وعمل نادي الشارقة لسباقات الهجن على مواكبة هذا اليوم عبر مجموعة من الأنشطة والفعاليات والسباقات على مدار العام.

وأشار بن هويدن إلى أن الذكرى السنوية لليوم العالمي للإبل تُعد محطة عالمية للتذكير بأهمية الإبل ودورها في حياة الشعوب، داعياً جميع الدول المهتمة بالإبل، وملاك الإبل، والمهتمين بها وبأنشطتها في العالم إلى استغلال يوم 22 يونيو (اليوم العالمي للإبل)، ليكون يوماً للتذكير بأهمية الإبل والعمل على تشجيع ثقافة العناية بها من جميع النواحي.

وتضمنت منافسات سباق اليوم العالي للإبل التي أقيمت في الفترة الصباحية على أرضية ميدان الذيد لسباقات الهجن إقامة 24 شوطاً لسن الفطامين، منهم 8 أشواط لأهل الذيد مشتركات و4 أشواط صعوب لأهل الذيد و10 أشواط مفتوحة وشوطين لأهل الذيد بدون علاج لمسافة 1500 متر.
June 23, 2024 / 3:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.