جار التحميل...

°C,
نظمت حفلاً في قاعة الجادة

"اجتماعية الشارقة" تكرم الطلبة المشاركين بـ"كفاءات" للتدريب المهني

18 يوليو 2024 / 7:54 PM
جانب من حفل التكريم
نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، حفلاً اليوم الخميس، كرّمت فيه الطلبة الجامعيين المشاركين في برنامج "كفاءات" للتدريب العملي الميداني لصيف 2024، والإداريين وموظفي الدائرة على تعاونهم ومساهماتهم في تعزيز المعرفة لدى المتدربين بمختلف مستوياتهم العلمية.
الشارقة 24:

كرّمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، اليوم الخميس، الطلبة المشاركين في برنامج "كفاءات" للتدريب العملي الميداني لصيف 2024، حيث شمل التكريم أيضاً خلود النعيمي المدير التنفيذي لقطاع خدمة المجتمع في الدائرة، وذلك في قاعة الجادة.

وهنأت خلود النعيمي، في كلمة لها خلال حفل التكريم، طلبة الجامعات والكليات والمعاهد الذين شاركوا في برنامج "كفاءات" للتدريب العملي الميداني لصيف 2024، مشيرة إلى أن هذا الحفل يأتي تقديراً لجهودهم، وللإدارات التي ساهمت في تدريبهم وتمكينهم، مهنياً ومعرفياً.

وأضافت النعيمي، أن برنامج "كفاءات"، أتاح لهؤلاء الطلبة فرصة لا تقدر بثمن لتطبيق ما تعلموه نظرياً في مؤسساتهم الأكاديمية، من خلال برامج تدريبية ميدانية شملت العديد من التخصصات الجامعية مثل العلوم الإدارية والمالية، والعلاج الطبيعي، والتخصصات الاجتماعية والإنسانية، وعلوم الحاسب الآلي، والإعلام والعلاقات العامة، وغيرها، والبالغ عددهم 108 طلاب وطالبات، حيث يمضي المتدربون في هذا البرنامج ما بين 40 إلى أكثر من 330 ساعة تدريبية، أو كما هو محدد من الجامعات كحد أدنى من ساعات التدريب المكملة لمتطلبات التخرج.

وذكرت المدير التنفيذي لقطاع خدمة المجتمع في دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، أن الأهداف الرئيسة لبرنامج "كفاءات"، تتلخص في إتاحة الفرصة لإكساب الطلبة المهارات المعرفية المهنية وترجمتها إلى ممارسة عملية، وتحسين مهاراتهم ومعرفتهم النظرية، وتمكينهم من فهم تحديات العمل الميداني والتعامل معها، كما يهدف البرنامج، إلى إكساب الطلبة أخلاقيات مهنية تتم تنميتها عن طريق الممارسة الميدانية، ما يعزز من مهارات الانتظام والدقة في إنجاز العمل.

وأوضحت النعيمي، أن من الأهداف الأخرى، تعزيز قدرة الطالب على فهم احتياجات وخصائص البيئة التي يفترض أن يعمل بها، وعلى طبيعة سير العمل، وعلى التواصل مع المتعاملين والمجتمع والموظفين، وأكدت أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قدرة الطلبة على التعامل مع التحديات والضغوطات المهنية في بيئة العمل، وتحسين مهارات التعليم الفردي، وتطبيق العلوم والمعارف الأكاديمية في واقع العمل، وتحسين المهارات الاستشارية والتحليلية، وتطوير القدرة على التخطيط وتنفيذ البرامج الاجتماعية الفعالة.

وفي ختام كلمتها، توجهت المدير التنفيذي لقطاع خدمة المجتمع في دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، بالشكر إلى مختلف الإدارات وموظفيها على تعاونهم ومساهماتهم في تعزيز المعرفة لدى المتدربين من طلبة الجامعات بمختلف مستوياتهم العلمية.

حضر الحفل، مديرو الدوائر والإدارات والأفرع التابعة للدائرة، والذين تم تكريمهم أيضاً من قبل دائرة الخدمات الاجتماعية. 

وتم خلال الحفل، عرض فيديو للطلبة المكرمين، الذين تحدثوا عن تجربتهم في برنامج "كفاءات"، وما له من تأثيرات إيجابية على دراستهم ومستقبلهم العملي.
July 18, 2024 / 7:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.