جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لخفض عبء عجز الموازنة المثقلة بالديون

بغاز مسيل للدموع..الشرطة الكينية تفرق محتجين ضد قانون جديد للضرائب

25 يونيو 2024 / 1:42 PM
صورة بعنوان: بغاز مسيل للدموع..الشرطة الكينية تفرق محتجين ضد قانون جديد للضرائب
download-img
متظاهرون كينيون يتجمهرن فيما تستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريقهم خلال احتجاج على مشروع قانون يتعلق بالضرائب في نيروبي
وسط حراك يقوده الشبان عبر الإنترنت مسبباً صداعاً للحكومة، أطلقت‭‭‭ ‬‬‬قوات الأمن الكينية الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين في العاصمة نيروبي يوم الثلاثاء مع انطلاق المظاهرات في جميع أنحاء البلاد اعتراضاً على زيادات ضريبية مقترحة، لخفض عبء عجز الموازنة المثقلة بالديون.
الشارقة 24 - رويترز:

 أطلقت‭‭‭ ‬‬‬قوات الأمن الكينية الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين في العاصمة نيروبي يوم الثلاثاء مع انطلاق المظاهرات في جميع أنحاء البلاد اعتراضاً على زيادات ضريبية مقترحة.

ودعا منظمون إلى احتجاجات وإضراب عام ضد التشريع الضريبي سعياً لاستغلال حراك أدى في غضون أسبوع إلى تحويل حركة يقودها الشبان عبر الإنترنت إلى صداع كبير للحكومة.

ويهدف مشروع القانون إلى جمع ضرائب إضافية بقيمة 2.7 مليار دولار ضمن جهود مبذولة لخفض عبء عجز الموازنة المثقلة بالديون، إذ تستهلك مدفوعات الفائدة وحدها 37 % من الإيرادات السنوية.

وخرج الآلاف إلى شوارع نيروبي وعدة مدن أخرى خلال احتجاجات ليومين في الأسبوع الماضي.

وذكر صحافيون أن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع عندما بدأت مجموعات صغيرة من المتظاهرين التجمهر في المنطقة التجارية المركزية ومنطقة كيبيرا في وقت مبكر من يوم الثلاثاء. 
June 25, 2024 / 1:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.