جار التحميل...

°C,
منذ شهر مارس

حصيلة ضحايا الفيضانات في كينيا ترتفع إلى 188 وفاة

May 02, 2024 / 6:54 PM
أعلنت وزارة السياحة الكينية، اليوم الخميس، وفاة ما لا يقل عن 188 شخصاً في الفيضانات في كينيا منذ مارس. وتسببت الأمطار الغزيرة التي تفاقمت بسبب ظاهرة "ال نينيو" المناخية، في حدوث فيضانات في كينيا؛ دمّرت طرقاً وجسوراً وغيرها من البنى التحتية.
الشارقة 24 - أ ف ب:

توفي ما لا يقل عن 188 شخصاً في الفيضانات في كينيا منذ مارس، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة السياحة، اليوم الخميس، مع تواصل الأمطار الغزيرة في الدولة الواقعة في شرق أفريقيا.

منذ بداية موسم الأمطار، تسببت الأمطار الغزيرة التي تفاقمت بسبب ظاهرة "ال نينيو" المناخية، في حدوث فيضانات دمّرت طرقاً وجسوراً وغيرها من البنى التحتية.

وقالت وزارة السياحة في بيان "سجلت البلاد للأسف وفاة 188 شخصاً بسبب سوء الأحوال الجوية".

وأضافت أن 125 شخصاً أصيبوا وفقد 90 آخرين، فيما نزح 165 ألف شخص.

في حادثة هي الأسوأ منذ بدء الفيضانات، توفي العشرات ليل الأحد الاثنين عندما انهار سد طبيعي وسط البلاد بسبب تراكم المياه.

وبحسب وزارة الداخلية، فقد تم العثور على 52 جثة، وما زال 51 شخصاً في عداد المفقودين قرب ماي ماهيو على بعد حوالي 60 كيلومتراً من العاصمة نيروبي.

ويواجه العديد من بلدان شرق أفريقيا الأخرى تداعيات مدمرة ناجمة عن هطول الأمطار الموسمية، التي زادت بمقدار عشرة أضعاف بسبب ظاهرة "ال نينيو". وفي تنزانيا، توفي ما لا يقل عن 155 شخصاً جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية.

"ال نينيو" هي ظاهرة مناخية طبيعية ترتبط عموماً بالاحتباس الحراري الذي يسبب الجفاف في بعض أنحاء العالم وأمطاراً غزيرة في أماكن أخرى.
May 02, 2024 / 6:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.