جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في الجولة الأولى

كوستاريكا تحقق تعادلاً تاريخياً أمام البرازيل في كوبا أميركا

25 يونيو 2024 / 11:33 AM
صورة بعنوان: كوستاريكا تحقق تعادلاً تاريخياً أمام البرازيل في كوبا أميركا
download-img
سقط منتخب البرازيل بفخ التعادل السلبي أمام منتخب كوستاريكا، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا 2024".
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
استهل منتخب البرازيل مسيرته في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا 2024"، بتعادل سلبي مخيب مع منتخب كوستاريكا.
 
وظهر المنتخب البرازيلي، المتوج باللقب 9 مرات، بشكل باهت للغاية في بداية حملته للنسخة الحالية للمسابقة، المقامة في الولايات المتحدة، بعدما عجز عن هز شباك المنتخب الكوستاريكي، في اللقاء الذي جرى بينهما مساء أمس الاثنين بالتوقيت المحلي "صباح الثلاثاء بتوقيت جرينتش"، بالجولة الأولى للمجموعة الرابعة، التي شهدت أيضاً فوز كولومبيا 2 / 1 على باراجواي.
 
وكانت المباراة شهدت بعض الجدل التحكيمي، بعدما رفض الحكم المكسيكي سيزار أرتورو راموس بالازويلوس، الذي أدار اللقاء، الإذعان لطلبات نجوم منتخب البرازيل بالحصول على ركلة جزاء، بعد سقوط أكثر من لاعب داخل منطقة جزاء كوستاريكا، كما ألغت تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، هدفاً لماركينيوس في الشوط الأول بداعي التسلل.
 
وبات هذا هو أول تعادل بين المنتخبين في سجل لقاءاتهما بمختلف المسابقات، مقابل 10 انتصارات للبرازيل وفوز وحيد لكوستاريكا تحقق قبل 64 عاماً.
 
ووضع منتخب كوستاريكا حداً لسلسلة هزائمه أمام منتخب البرازيل، التي استمرت في مبارياتهما التسع السابقة بجميع البطولات.
 
وكان من بين تلك الهزائم، السقوط أمام منتخب "راقصي السامبا" صفر / 1 في لقائهما بكأس العالم عام 1990 بإيطاليا، وكذلك الخسارة صفر / 2 بمونديال 2018 في روسيا.
 
يذكر أن هذه هي المباراة الثالثة التي أقيمت بين المنتخبين في كوبا أميركا، بعدما فازت البرازيل في المواجهتين السابقتين بنسختي 1997 و2004.
 
وبذلك، انفرد منتخب كولومبيا بصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي البرازيل وكوستاريكا، اللذين تقاسما المركز الثاني، فيما تذيل منتخب باراجواي الترتيب بلا نقاط.
 
ويلتقي منتخب البرازيل في الجولة المقبلة مع باراجواي، في حين يواجه منتخب كولومبيا نظيره الكوستاريكي.
 
وبدأت المباراة باستحواذ متوقع على الكرة من جانب منتخب البرازيل، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكراً عن طريق رافينيا، الذي سدد من على يمين منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة، لكن باتريك سيكويرا، حارس مرمى كوستاريكا، أبعد الكرة لركنية لم تستغل.
 
وكاد رودريجو أن يفتتح التسجيل للبرازيل في الدقيقة 12، فبعد هجمة منظمة شهدت مجموعة من التمريرات المتقنة، وصلت الكرة للاعب ريال مدريد الإسباني، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيمن بسنتيمترات.
 
وسدد لوكاس باكيتا من داخل المنطقة في الدقيقة 17 لكن الكرة ذهبت فوق مرمى كوستاريكا، قبل أن يسدد نفس اللاعب كرة أخرى في الدقيقة 23، أخطأت المرمى.
 
وطالب لاعبو البرازيل بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة التالية، إثر سقوط فينيسيوس جونيور داخل منطقة جزاء كوستاريكا في كرة مشتركة مع هاكزيل كيروش، لكن حكم اللقاء أشار لاستمرار اللعب.
 
وبدأ منتخب البرازيل يسرع من إيقاعه نسبياً، وتلقى رافينيا تمريرة بينية، ليجد نفسه منفرداً بالمرمى، لكنه سدد برعونة في جسد سيكويرا، الذي خرج من مرماه لملاقاته.
 
وأحرز ماركينيوس هدفاً للبرازيل في الدقيقة 29، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة عقب لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، التي أشارت لوقوع رودريجو في مصيدة التسلل، قبل أن يمرر الكرة التي جاء منها الهدف.
 
وطلب لاعبو البرازيل بالحصول على ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد خوان بابلو فارجاس، لاعب كوستاريكا، داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 38، غير أن الحكم واصل اللعب.
 
وكاد رودريجيز أن يفتتح التسجيل للبرازيل في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للشوط الأول، حينما سدد من على حدود المنطقة، لكن الكرة علت العارضة بقليل، لينتهي الشوط بالتعادل بدون أهداف.
 
جاءت بداية الشوط الثاني هادئة على عكس المتوقع، قبل أن تشهد الدقيقة 60 تسديدة رائعة من باكيتا، لكنها ارتدت من القائم الأيمن.
 
تراجع أداء منتخب البرازيل نسبياً، الأمر الذي دفع دوريفال جونيور، مدرب منتخب البرازيل لاستبدال فينيسيوس ورافينيا قبل 20 دقيقة على النهاية، بعدما بدت عليهما علامات الإرهاق.
 
وفي الدقيقة 71، حيث كاد هاكزيل كيروش، مدافع كوستاريكا، أن يحرز هدفاً بالخطأ في مرماه، عندما حاول إبعاد تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، ليضع الكرة نحو مرماه، لكن سيكويرا أبعدها بصعوبة لركنية لم تسفر عن شيء.
 
لجأ منتخب البرازيل للتسديدات بعيدة المدى في ظل التمركز الدفاعي الجيد لكوستاريكا، وأطلق جيليرمي أرانا قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة 78، لكن سيكويرا تصدى للكرة ببراعة.
 
وأهدر رودريجو فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 84، عقب تلقيه تمريرة أمامية، ليجد نفسه أمام المرمى، لكن سيكويرا خرج من مرماه في الوقت المناسب.
 
ودعا لاعبو البرازيل حكم اللقاء لاحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 86، بعد سقوط رودريجو داخل المنطقة ولكن دون جدوى، فيما سدد برونو جيمارياش من داخل المنطقة في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الثاني، لكنه وضع الكرة فوق العارضة مباشرة.
 
وهدد رودريجو مرمى كوستاريكا مجدداً في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، حينما سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة افتقدت للدقة، لينتهي اللقاء بين المنتخبين بالتعادل بدون أهداف.
June 25, 2024 / 11:33 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.