جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تسببت بوفاة 7099 طالباً في الضفة الغربية والقطاع

الحرب في غزة تحرم 39 ألف طالب من امتحانات الثانوية العامة

20 يونيو 2024 / 6:58 PM
صورة بعنوان: الحرب في غزة تحرم 39 ألف طالب من امتحانات الثانوية العامة
download-img
أعمدة دخان تتصاعد في سماء قطاع غزة بعد قصف إسرائيلي
كشفت مصادر فلسطينية رسمية، أن 39 ألف طالب بالثانوية العامة في غزة، لن يتمكنوا من أداء الامتحان الذي يؤهلهم للانتقال إلى مرحلة التعليم الجامعي، بسبب الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، مشيرة إلى وفاة 7099 طالباً منذ بداية الصراع في 7 أكتوبر الماضي.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، أن 39 ألف طالب بالثانوية العامة في غزة، لن يتمكنوا من أداء الامتحان الذي يؤهلهم للانتقال إلى مرحلة التعليم الجامعي، بسبب الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وأوضح صادق الخضور المتحدث باسم الوزارة، أن هناك 1320 طالب ثانوية عامة من غزة يتواجدون حالياً خارج القطاع وسيتم عقد امتحانات لهم.

وأضاف الخضور، أن العدد الأكبر من هؤلاء الطلاب "1090"، موجودون في جمهورية مصر العربية والبقية موزعون في 28 دولة.

وكانت امتحانات الثانوية العامة، التي من المقرر أن تنطلق السبت المقبل، تعقد بشكل متزامن في الضفة الغربية وغزة، لكن الحرب في القطاع، عطلت المسيرة التعليمية منذ أن بدأت في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار الخضور، إلى أنه من المقرر أن يتقدم هذا العام 50 ألف طالب وطالبة إلى امتحان الثانوية العامة بكافة فروعها في الضفة الغربية ودول أخرى، قررت الوزارة فتح قاعات امتحان فيها لطلبة من غزة أو في مدارس تابعة للوزارة في دول أخرى.

وتشير إحصائيات وزارة التربية والتعليم، إلى أن 7034 طالباً توفوا منذ بداية الحرب في قطاع غزة، إضافة إلى 65 طالباً من الضفة الغربية.

وأضافت الوزارة في إحصاءاتها، أن 620 ألف طالب وطالبة في قطاع غزة، محرومون من الذهاب إلى مدارسهم منذ بدء الحرب.
June 20, 2024 / 6:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.