جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحسب ما أكدت الأمم المتحدة

في غزة.. الفوضى تقوض وصول المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم

19 يونيو 2024 / 12:40 PM
صورة بعنوان: في غزة.. الفوضى تقوض وصول المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم
download-img
وسط مجاعة تلوح في الأفق، تقوض الفوضى وصول المساعدات إلى قطاع غزة المدمر، إذ أكدت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء أنها لم تتمكن من توزيع المساعدات في قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم، الذي تسيطر عليه إسرائيل بسبب الفوضى والذعر بين الجياع في المنطقة، على الرغم من وقف إسرائيل النشاط العسكري نهاراً.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكرت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء أنها لم تتمكن من توزيع المساعدات في قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم، الذي تسيطر عليه إسرائيل بسبب الفوضى والذعر بين الجياع في المنطقة، على الرغم من وقف إسرائيل النشاط العسكري نهاراً.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أفاد يوم الأحد أنه سيكون هناك وقف يومي لهجماته من الـ 5 صباحاً إلى الـ 4 مساء بتوقيت غرينتش حتى إشعار آخر في المنطقة الممتدة من معبر كرم أبو سالم في جنوب إسرائيل إلى طريق صلاح الدين ثم باتجاه الشمال في غزة.

وأوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق يوم الثلاثاء أن الأمم المتحدة رحبت بهذه الخطوة، لكنه أضاف أن "هذا لم يُترجم بعد إلى وصول المزيد من المساعدات إلى المحتاجين"، وأكد أن المنطقة الواقعة بين كرم أبو سالم وطريق صلاح الدين خطيرة للغاية.

وأضاف أن القتال ليس السبب الوحيد لعدم القدرة على استلام المساعدات، بل عدم وجود أي شرطة أو سيادة قانون في المنطقة يجعل نقل البضائع إلى هناك أمرا خطيرا للغاية.

وتشكو الأمم المتحدة ومنظمات إغاثة منذ فترة طويلة من المخاطر والعقبات التي تحول دون إدخال المساعدات وتوزيعها في جميع أنحاء غزة، حيث تحذر الأمم المتحدة من أن شبح المجاعة يلوح في الأفق.
June 19, 2024 / 12:40 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.