جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن ندوة مهارات المستقبل واتجاهات التوظيف

"موارد الشارقة" تدعم المسارات المهنية للباحثين عن عمل

12 يونيو 2024 / 3:59 PM
صورة بعنوان: "موارد الشارقة" تدعم المسارات المهنية للباحثين عن عمل
download-img
بهدف دعم المسارات المهنية لفئة الباحثين عن عمل وتمكينهم من اختيار وظائف القطاع الخاص، نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، بالتعاون مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس"، وكليات التقنية العليا، بمقر قصر الثقافة بالشارقة، ندوة مهارات المستقبل واتجاهات التوظيف.
الشارقة 24:

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، بالتعاون مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية " نافس"، وكليات التقنية العليا، بمقر قصر الثقافة بالشارقة، ندوة مهارات المستقبل واتجاهات التوظيف، بهدف دعم المسارات المهنية لفئة الباحثين عن عمل وتمكينهم من اختيار وظائف القطاع الخاص التي تتناسب مع طموحاتهم ومؤهلاتهم العلمية.

وجاء ذلك بحضور ممثلي مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية " نافس"، وكليات التقنية العليا، وأولياء أمور الباحثين عن عمل، وطلبة الكليات والجامعات المقبلين على التخرج، والباحثين عن عمل، حيث بلغ عدد المشاركين 168. 

وتأتي هذه الندوة انعكاساً لتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة الاستثمار النوعي في الكوادر الوطنية القادمة، وتعريفهم بمهارات المستقبل، ورفع جاهزيتهم لمواكبة التحولات الكبرى في مؤسسات الأعمال؛ عبر تمكينهم من امتلاك هذه المهارات.
وتناولت الندوة التي قدمتها عائشة الرويمة مرشد مهني بمجلس تنافسية الكوادر الوطنية "نافس" تعريف المشاركين بالمهارات المرتبطة بالمستقبل في سوق العمل، 

وكيفية الاستعداد للنجاح الوظيفي، بالإضافة إلى التعرف على مزايا العمل بالقطاع الخاص، ووسائل مواكبة التغييرات وامتلاك القدرات المهنية العالية.

ثم تناول اللقاء استعراض قصص نجاح ملهمة لنماذج من الكوادر المواطنة التي عملت بالقطاع الخاص في مختلف المجالات والتخصصات بتشجيع ودعم برنامج "نافس"، واستطاعوا بقدراتهم وكفاءاتهم لفت أنظار كبرى شركات القطاع الخاص على مستوى الدولة، حيث استعرض عمار حسن المرزوقي، مسؤول الاستراتيجية التقنية بشركة مايكروسوفت، قصة النجاح والتحديات والتميز. 

وصاحب الحدث تنظيم فعالية اليوم المفتوح للتوظيف بالتعاون مع كليات التقنية العليا بحضور ( 16 ) من شركات وجهات القطاع الخاص، التي عرضت مجموعة من الشواغر الوظيفية في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى تنظيم مقابلات وظيفة فورية، وتفعيل التواصل المباشر بين مسؤولي التوظيف بالشركات والمرشحين لسد الشواغر المطروحة، ومناقشة طبيعة الأعمال. 

ومن جانبه تقدم سعادة المهندس عمر خلفان بن حريمل الشامسي، بأسمى معاني التقدير والامتنان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتوجيهاته الحكيمة وسعي سموه اللامحدود في الوقوف على احتياجات أبناء الإمارة، ودعم الشباب وتوفير فرص العمل المناسبة للمواطنين الباحثين عن العمل. 

وأضاف الشامسي: تحقيقاً لتلك الرؤية السامية وسيراً على خطى القيادة الرشيدة، جاء تنظيم هذه الندوة بالتعاون مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية " نافس". بهدف رفع الوعي المهني لدى الباحثين عن عمل، ورسم مستقبل المهارات واتجاهات التوظيف في قطاعات الأعمال. 

وأوضح أهمية دور القطاع الخاص باعتباره شريكاً مؤسساً في مسيرة تنمية الدولة. وأضاف أنه قطاع طموح يزدهر بالابتكار وبيئة جاذبة تحفل بقصص النجاح. مؤكداً أن تعزيز مشاركة المواطنين في أعماله ووظائفه هو دور حتمي تضطلع به كافة الحكومات. 

وبين أن التطورات المتسارعة التي يشهدها عالم الأعمال اليوم؛ يحتم إعادة تقييم الفهم الجمعي لما يشكل المهارات الجاذبة للتوظيف. لتتوحد الجهود في إعداد كوادر إماراتية واسعة المدارك، ومزودة بالمعارف والمهارات لتدفع عجلة النهضة وتسهم بشكل احترافي وهادف في مؤسسات الوطن.

وثمن دور مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس"؛ في تعزيز جهود التوطين. وقدم شكره للشركاء الدائمين كليات التقنية العليا. بالإضافة إلى دائرة الثقافة بالشارقة لاستضافتهم الكريمة. 
June 12, 2024 / 3:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.