جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالشراكة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن دعوة مفتوحة لصناع السينما الإماراتيين

03 يونيو 2024 / 4:09 PM
صورة بعنوان: مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن دعوة مفتوحة لصناع السينما الإماراتيين
download-img
مريم السركال وماريا سيد، ما وراء سلمى (لقطة) 2022 من إنتاج مؤسسة الشارقة للفنون
حثت مؤسسة الشارقة للفنون، بالشراكة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون "أدماف"، صناع السينما الإماراتيين، على تقديم مشاريعهم، من خلال الدعوة المفتوحة المخصصة لهم، ضمن برنامج منحة الأفلام القصيرة في منصة الشارقة للأفلام.
الشارقة 24:

دعت مؤسسة الشارقة للفنون، بالشراكة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون "أدماف"، صناع السينما الإماراتيين، لتقديم مشاريعهم، من خلال الدعوة المفتوحة المخصصة لهم، ضمن برنامج منحة الأفلام القصيرة في منصة الشارقة للأفلام.

وتأتي هذه المبادرة، بهدف تعزيز السينما الإماراتية المستقلة، عبر تقديم 25.000 درهم لأحد صنّاع الأفلام الإماراتيين من اختيار المؤسستين، وتوفير الفرص المهنية والتجارب الجديدة، بالإضافة للتواصل مع صناع الأفلام التجريبية دولياً.

ويمكن لجميع الراغبين، التقدم للحصول على المنحة، شريطة ألا تتجاوز مدة الفيلم خمسين دقيقة شاملة مقدمته، وإرسال فيديو تعريفي بالفيلم مدته ثلاث دقائق يعرضون خلاله الرؤية العامة للفيلم، بما في ذلك النوع والثيمة والبنية والحبكة، فضلاً عن أصالة السيناريو المقدم ومهاراتهم الفنية والإبداعية.

وسيكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات في تمام الساعة 11:59 ليلاً بتوقيت الإمارات من يوم 24 يونيو الجاري.

وتحتفي الدورة السابعة من "منصة الشارقة للأفلام" بالسينما المستقلة والأفلام التجريبية، وتضيء على الدور الحيوي الذي تلعبه السينما في ثقافتنا ومجتمعاتنا، من خلال استضافتها لعروض من جميع أنحاء العالم، ودعم المخرجين الناشئين والمتمرسين على حد سواء، عبر توفير مساحة إبداعية تقدم لهم الدعم المادي والمهني، وتسهل سُبل التلاقي والحوار فيما بينهم.
June 03, 2024 / 4:09 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.