جار التحميل...

°C,
بهدف تحويل التحديات إلى فرص للتعبير والتأمل

من خلال لغة الفن... معرض "أنا هنا" يقدم رؤية جديدة للإعاقة

31 مايو 2024 / 8:38 PM
أعلنت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أن معرض "أنا هنا: إعادة تعريف الإعاقة في عالم الفن"، يقدم رؤية مميزة ومبتكرة لمفهوم الإعاقة من خلال لغة الفن، وتجمع هذه التجربة الفريدة بين قوة الإبداع والتعبير الإنساني، حيث يقدم الفنانون المبدعون ذوو الإعاقة أعمالهم المتميزة.
الشارقة 24:

كشفت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية أن معرض "أنا هنا: إعادة تعريف الإعاقة في عالم الفن"، يقدم رؤية مميزة ومبتكرة لمفهوم الإعاقة من خلال لغة الفن، وتجمع هذه التجربة الفريدة بين قوة الإبداع والتعبير الإنساني، حيث يقدم الفنانون المبدعون ذوو الإعاقة أعمالهم المتميزة التي تعكس قدراتهم الفنية وتجاربهم الشخصية. 

من خلال هذا المعرض، ستتاح الفرصة لاستكشاف عوالم جديدة وتوسيع آفاقكم، وتجربة قوة الفن في تحويل التحديات إلى فرص للتعبير والتأمل.

وافتتحَ مركز الفن للجميع – فلج التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، معرض "أنا هنا: إعادة تعريف الإعاقة في عالم الفن" بالتعاون مع هيئة الشارقة للمتاحف بمشاركة 34 فناناً، وذلك في متحف الشارقة للفنون، ويستمر المعرض حتى تاريخ 10 يونيو في متحف الشارقة للفنون.

وأكدت سعادة منى عبد الكريم اليافعي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أن معرض "كسر الحواجز: إعادة تعريف الإعاقة في عالم الفن"، يعكس رؤية المدينة الرائدة في تشجيع الفنانين ذوي الإعاقة وتقديم منصة لتعبيرهم الإبداعي. 

وقالت: يعد مركز الفن للجميع فلج التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية رائداً في مجال دعم وتمكين الفنانين ذوي الإعاقة، حيث يسعى لتقديم الفرص المتساوية والشاملة في المجال الفني والثقافي. ونحن فخورون بتنظيم هذا المعرض الذي يعكس سعي المدينة الدؤوب لتحقيق هذه الرؤية.

وأكدت عائشة راشد ديماس، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، على أهمية المعرض الذي ينظمه مركز الفن للجميع -فلج- تحت مظلة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية والذي يستضيفه متحف الشارقة للفنون، منوهة أن المعرض يعبر عن التزام الهيئة الراسخ بدورها المجتمعي ورسالتها الثقافية والإنسانية وبمبادئ الشمولية والمشاركة المجتمعية والتعاون المؤسسي.

وقالت: إن هذه المبادرة لا تثري المشهد الثقافي المتنوع بالإمارة فحسب، بل وتبرز تأثير الفن الإيجابي وتُعزز فكرة أن الفن لغة عالمية تتيح للجميع المشاركة بإنتاج الفن وتقديره، وأضافت أن احتضان هذه التنوع الواسع من المبدعين، يعكس حرص هيئة الشارقة للمتاحف على إبقاء المتاحف مساحات متاحة لكافة الأفراد بمن فيهم الأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة وبتيسير الوصول لمتاحفها التي تلامس احتياجات مجتمعها بكافة أطيافه، وأكدت أن دور المتاحف يتمثل أيضاً في توفير فضاء رحب للتعبير والتأمل ما ينعكس بشكل إيجابي على الصحة النفسية والجسدية.

من جانبه قال الأستاذ محمد بكر، مدير مركز الفن للجميع – فلج: يمثل معرض أنا هنا الذي ينظمه مركز الفن للجميع - فلج التابع لمدينة الشارقة للخدمات الانسانية بالتعاون مع هيئة الشارقة للمتاحف رافداً فنياً وثقافياً يحقق رؤية المركز ورسالته المستدامة لبناء جسور التواصل بين الفنانين ذوي الإعاقة وأقرانهم من غير ذوي الإعاقة حيث يجمع المعرض 34 فناناً وفنانة من المنتسبين للمركز يقدمون أكثر من 84 لوحة فنية وعملاً إبداعياً.
May 31, 2024 / 8:38 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.